اخبار الثقافة الان ... ناقد في «معرض الكتاب»: شباب الرسميات «متنقي».. والثوري لا يستطيع التعبير عن رأيه

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناقد والأديب أسامة فرحات إن «الشباب المصري ليس له دور في بناء الدولة، وأن الشباب الذي يظهر في الرسميات هو شباب متنقي ومتزوق ويعملوا حزب لهدف معين للدولة».

وأضاف «فرحات»، خلال ندوة بعنوان «خطر استقبال الشباب نحو الأفكار المتطرفة» في الدورة الـ47 لمعرض الكتاب، أن «باقى الشباب الحقيقى الثورى في أماكن الجميع يعلمها، لا يستطيع أن يعبر عن رأيه».

وتابع: «ظاهرة الألتراس مثال على ذلك، وهي ظاهرة عالمية، يفضل شبابها أن يصنع لنفسه كيان (..) نرى عواجيز الدولة يترحمون على ما يسمى الزمن الجميل، وكأن الزمن الحال هو الزمن القبيح».

وأوضح: «الشباب لا يجد فرصة للتعبير عن رأيه، ويتهم بالتخريب والاستقطاب»، مؤكدا أن «مصر لن تتقدم إلا بتحقيق أهداف الثورة بأيدى شباب الثورة الحقيقيين، والذى تخاف منه الدولة حاليا، وهو الذي سيساعد على مواجهة التطرف».

بدوره، قال الدكتور شحاته صيام، أستاذ علم الاجتماع، إن «ظهور التطرف بشكل كبير في الفترة الأخيرة، هو نتاج لممارسات الدولة، فالدولة تعمل على استبعاد لمثل هذه الفئات والأفكار المتطرفة، وساهمت في وجود الفكر المعاكس لها، والذى يكوّن أبناء الطبقات الوسطى والدنيا هم جيوش الجماعات الإرهابية».

وأضاف: «يجب توجيه أنماط الدعاية للشباب، والذى يمكن أن يخلق أفكار بنائه تحترم، لكن الوضع الحالى يوضح إدارة الدولة ظهرها للشباب ما يساعد على ظهور التطرف».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ناقد في «معرض الكتاب»: شباب الرسميات «متنقي».. والثوري لا يستطيع التعبير عن رأيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق