اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة سهير الباروني 31 يناير 2012

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولدت الفنانة سهير الباروني، واسمها الحقيقى سهير محمد يوسف الباروني، في القاهرة في 5 ديسمبر 1937، وبدأت مسيرتها الفنية في الخمسينات، وشاركت في الكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والمسرحية.

تألقت «الباروني» أكثر في المسرح واشتهرت بأداء أدوار الكوميديا ولاسيما أدوار العانس والفتاة الدميمة، والفتاة المغلوبة على أمرها، ومن مسرحياتها «حواديت» مع ثلاثي أضواء المسرح والتي مثلت انطلاقتها المسرحية القوية التي لفتت لها انتباه المشاهدين ومسرحية «هــالو شــلبي» و«شــباب على طـول»، و«طــبيـخ المـلايـكــة»، و«علشان خاطـر عيونك» وكانت آخر مسرحياتها «شارع محمـد علـي».

قدمت العديد من المسلسلات التليفزيونية والتي كان آخرها مسلسل «عريس دليفيري» ومن المسلسلات الأخرى «لن أعيش في جلباب أبي»، و«شاهد إثبات»، و«كريمة كريمة»، و«للثروة حسابات أخرى»، و«عصابة بابا وماما»، و«رأفت الهجان»، و«دار الزمن».

بدأت «الباروني» مسيرتها السينمائية مبكرا وكانت أكثر غزارة وتنوعا ومن أفلامها «عـريـس مـراتــي»، و«أيـــام وليالــي»، و«هـذا هــو الحـب»، و«بيــن القـصـريــن» و«قصــر الشـــوق» و«بيــاعـة الجـرايــد»، و«30 يـوم في الســـجن»، و«هــارب من الزواج»، و«إضــراب الشــحاتـين»، و«أشــــيــاء لا تـشـــــتــرى»، و«شـــقـة مـفـروشـــة»، و«لـقـاء مـع الماضـي»، و«دلال المـصـــريــة»، و«بــنــت بــديــعــة»، و«أضـــواء المـديـنــة»، و«بــنــت اســمهـا محـمـود»، و«الـنـداهـــة»، و«الســـــاعـة تــدق العاشــرة»، و«أغـنيـة على الـممــر»، و«المرأة التي غلبت الشـيطان»، و«فول الصين العظيم»، و«قصة الحي الشعبي» إلى أن توفيت «زي النهارده» 31 يناير2012.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة سهير الباروني 31 يناير 2012 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق