اخبار الثقافة الان ... «راجستان» الهندية تقدم وصلات من الرقص الفلكلوري في معرض الكتاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زارت فرقة رقص هندية مكونة من 10 أفراد متخصصة في الرقص «الراجستاني الفلكلوري» بقيادة إيشاك خان، أحد الراقصين الكلاسيكيين المشهورين في ولاية راجستان، القاهرة في 26 يناير الماضي لتقديم عروض ثقافية أثناء الاحتفال بعيد الجمهورية، والذي تقيمه سفارة الهند بالقاهرة.

وقامت الفرقة بتقديم عروض لها في محافظات الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية.

وإيشاك خان أحد الراقصين الكلاسيكيين المشهورين في ولاية راجستان، وينتمي لأسرة شهيرة في راجستان تعتبر سليلة للراجبوت والمسلمين، وتتكون من موسيقيين بارعين في مجال الموسيقى الفلكلورية التي تشتهر في منطقة الصحراء الهندية.

وقدمت الفرقة مختلف أشكال الرقص الفلكلوري في راجستان مثل رقصة كالبليا، ورقصة جهومار، ورقصة بهافاي، ورقصة كاتشي-جهودي، ورقصة النار، ورقصة تيراه تال (ذات الثلاثة عشر نقرة).

وقدمت الفرقة أول عرض لها أثناء الاحتفال بعيد الجمهورية الهندية يوم 26 يناير 2016 في القاهرة، ثم قدمت الرقص الفلكلوري على مسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم 27 يناير وعلى مسرح الجمهورية بالقاهرة يوم 28 يناير وفي قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 29 يناير، وبمعرض القاهرة الدولى للكتاب يوم 31 يناير، وتقدم آخر عروضها في قصر ثقافة بورسعيد، الأحد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «راجستان» الهندية تقدم وصلات من الرقص الفلكلوري في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق