اخبار الثقافة الان ... «سيد قطب» حاضر في معرض الكتاب رغم تأكيد وزارة الثقافة حظر أعماله

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في ظل تصريحات رسمية من وزارة الثقافة بمحاصرة كتب ومؤلفات المفكر الإسلامي سيد قُطب على أرفف معرض الكتاب في دورته السابعة والأربعين، وبالأخص عناوينه ذات الطابع التشددي، يبقى منفذ سور الأزبكية من الصعب بمكان لعشوائية محتوياته وغزارة رفوفه الخضوع للمحاصرة الرسمية.

وفي رحلة بحث قامت بها المصري اليوم خلال خامس أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب عن مؤلفات سيد قطب، وجدت أن مخاوف الحظر وصلت إلى أكبر سوق للكتب المستعملة السنوية المصرية.

«معندناش الكلام دة يا أستاذة» هكذا يبادر أحد الباعة عند سؤاله عن أحد عناوين سيد قطب ، فتعكس إجابته حظرًا ذاتيًا محكمًا يمارسه هو على العناوين التي يقدمها للمارة الإعتياديين لمعرض الكتاب.

يتكهن آخر أن رحلة البحث غرضها دراسي، فيتطوع بإسداء نصيحة وتوضيح للموقف غير مطلوبين «محدش هيجيب الكتب دي هنا عشان عليها مشاكل»، غير أنه يوجه محررة المصري اليوم لخارج أسوار المعرض مؤكدا أن محيط سور الازبكية أو أسفل كوبري أبوالريش بالسيدة زينب هي المواضع المناسبة لإيجاد هذه الضالة.

تخفي إحدى الرفوف البعيدة داخل خيمة سور الأزبكية، ضالة المصري اليوم أخيرًا، حيث عثر على مجموعة «في ظلال القرآن» التفسيرية بجميع أجزاءها، غير أنه يطرحها بسعر بيع مرتفع غير قابل للفصال.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «سيد قطب» حاضر في معرض الكتاب رغم تأكيد وزارة الثقافة حظر أعماله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق