اخبار الثقافة الان ... الأسر تستعد للفصل الدراسي الثاني بشراء الكتب الدراسية من معرض الكتاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب، في يومه الخامس، إقبالاً كبيرًا من قبل الأسر والأطفال على الكتب المدرسية وقصص الأطفال الملونة، لشرائها بكل سلاسلها القديمة والحديثة. ويرجع السبب في ذلك إلى دعم المعرض وأقسامه المتخصصة، بتقديم تخفيضات على كتب الأطفال والكتب الدراسية للنصف الثاني من العام الدراسي، ومن بين تلك الأقسام «سلاح التلميذ» و«الأضواء» و«المعاصر».

ظهر ذلك من خلال تعليقات الزائرين داخل أقسام كتب الأطفال، معبرين عن سعادتهم بالتخفيضات، ليعلق مبروك إسماعيل، أحد أولياء الأمور، أنه اشترى كتبا مدرسية بـ200 جنيه من جناح الأضواء، لتقديمه خصم 20%، مضيفًا أن الأضواء أعطتهم هدايا تذكارية بسيطة للتشجيع على الشراء.

أما الطفلة أروى -6 سنوات- فاختارت شراء قصص الأطفال من أحد الأقسام، وسط سعادتها بتوافرها بجميع نسخها وأشكالها، كذلك أقبلت الطفلة شروق أبوبكر، على أقسام بيع القصص المخفضة لأنها تجمع الكتب التي لا تجدها بسهولة في المكتبات الخارجية، كما أن أسعارها مناسبة لإمكانياتها، على حد قولها. كما أشارت آيات عبدالنبي -وهي أم لطفلين- إلى أنها تشتري لأطفالها سنويًا من داخل المعرض فقط.

سلاح التلميذ

أحمد المقدم، مدير مؤسسة سلاح التلميذ، أكد أنهم يقدمون خصما 50% على سلاسل الكتب القديمة، والكتب المدرسية بغرض تشجيع الأطفال على القراءة، كما أنهم طبقوا فكرة جديدة من خلال تجميع 5 كتب قديمة من قصص الأطفال معًا مع خصم 50% عليها، وهذا ما شجع الكثير من الأسر لشرائها والإقبال عليها.

وبمقارنة أسعار كتب الأطفال داخل الأقسام السابقة مع خيمة سور الأزبكية، ستلاحظ أن تلك الأقسام تقدم أسعارًا مخفضة بصورة واضحة، حيث تتراوح أسعار كتب الأطفال داخل سور الأزبكية بين جنيه ونصف، و3 جنيهات، في حين يتراوح سعرها داخل قسم سلاح التلميذ بين 75 قرشًا وجنيه واحد، لذلك تعج تلك الأقسام المخفضة بالمشترين بأعداد أكبر من توافدهم على كتب الأطفال داخل السور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... الأسر تستعد للفصل الدراسي الثاني بشراء الكتب الدراسية من معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق