اخبار الثقافة الان ... «الرهان الوطنى» يستعرض «أخطاء الإخوان» في معرض الكتاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


تستعرض ندوة «كاتب وكتاب» على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، غدا الثلاثاء، أحدث اصدارات الكاتبة المغربية، وفاء صندى، بعنوان «الرهان الوطني»، والذى «يكشف عورات فكر جماعة الاخوان المسلمين وارتباطاتها الأجنبية وما اتصف به حكمها لمصر من سوء إدارة وفراغ سياسي، إلا من حلم التمكين والتخطيط للاستحواذ على مفاصل الدولة».

قدمت الكاتبة، في كتابها «الرهان الوطني»، الذي تصدره الهيئة العامة للكتاب تأريخا صحفيا لفترة ما قبل وصول الإخوان إلى الحكم وللسنة الوحيدة التي حكموا فيها مصر، حيث قامت الكاتبة المغربية من خلال فصوله، بملاحقة ومحاولة تفسير العديد من متتاليات الأحداث مع تسارع وتيرتها اليومية، حيث لم يخل يوم من حدث جلل في الشارع المصري، مع تقديم رؤية محايدة وبانوراما كاشفة لبعض الأبعاد الغامضة والمحركة لوتيرة هذه الأحداث مستندة على الفهم الحضاري لطبيعة المصريين واستيعاب اللحظة التاريخية المتأزمة التي مرت بها مصر خلال تلك المرحلة.

ورأت الكاتبة أن «سنة حكم الأخوان كانت مليئة بالمخططات لتغيير هوية مصر، وبالعثرات والأخطاء المصيرية في القرار السياسي، وصلت إلى حد المساس بالأمن القومى المصرى والتآمر على المصالح العليا للبلاد»، وانتهت الكاتبة إلى أن «هذه الأخطاء كانت وحدها كافية لإسقاط حكم الإخوان بعد أول سنة من قيامها».

يذكر أن وفاء صندى سبق وأصدرت عام 2014 كتابا حللت فيه حالة الثورة في المنطقة العربية تحت عنوان «غياب الرؤية الحضارية في الحراك الثورى العربى» صدر عن منتدى المعارف اللبنانية، وهو كتاب تضمن بالإضافة إلى فصل تحليلى للكاتبة، شهادة 45 مفكرا ومثقفا وسياسيا عربيا ومستشرقا لأحداث الربيع العربى.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «الرهان الوطنى» يستعرض «أخطاء الإخوان» في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق