اخبار الثقافة الان ... رئيس جناح «ضيف الشرف»: جئنا لتشجيع المصريين على زيارة دولتنا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستقبل جناح ضيف الشرف، البحرين، زوّار معرض الكتاب يوميًا، بتوزيع بعض الهدايا التذكارية للزوار، فيما تحتضنهُم بالداخل الكُتب التي تدلّت من زوايا الحوائط.

«البحرين لبّت دعوة وزارة الثقافة المصرية وجاءت كضيف شرف»، هكذا عبّر بشار جاسم، مدير معرض البحرين الدولي للكتاب، عن مُشاركة البحرين كضيف شرف بالمعرض هذا العام، والتي اعتبرها «مُشاركة هامة»، فمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كمّا ذكر، هو ثاني أكبر معرض للكتاب في العالم العربيّ، مُنذ أنّ تم افتتاحه عام 1960.

كما وضح «جاسم» الإختلاف بين مشاركة مملكة البحرين كضيف شرف وبلد مُشارك ضمنّ قائمة البلاد الأخرى، والذي يتلّخص في «برنامج ثقافي مُتكامل» يضُم العديد من الأنشطة والفعاليات في مجالات؛ الفن، الشعر، والأدب، تستمر خلال أيام المعرض.

«البحرين هي وجهتك»، هذا هو الشعار التي أعلنتهُ مملكة البحرين خلال مُشاركتها كضيف شرف في معرض الكتاب، في دورته السابعة والأربعين، ويقول، بشار جاسم، عن ذلك: «اخترنا الشعار ليبرز المعالم الآثرية في مملكة البحرين، ويُشجع المواطن المصري على زيارة دولتنا».

وعن فكرة ديكور الجناح الذي جذبَ أنظار الجمهور، حيثُ تدلى من أعلى الجناح خيوط مُحمّله ببعض الكُتيبات، وضّح، بشار جاسم، أنها نُسخ من مجلة «البحرين الثقافية»، والتي وصل إنتاجها إلى 83 عدد ومن إصدار هيئة البحرين.

«أتت البحرين بالرسائل التي تعني (الثقافة في المواجهة)»، هكذا دعّمت مملكة البحرين شعار معرض الكتاب هذا العام، وهو «الثقافة في المواجهة»، وأكدَ بشار جاسم على أنّ البحرين اختارت الكُتب التي تهتم بتثقيف القارئ، ودعم المبدعين، والرد على الآخر.

وعن الخدمات التي يُقدمها جناح ضيف الشرف لزوار المعرض، كشفَ مدير المعرض، بشار جاسم، عن عدة مفاجآت سيجدها الزائر بجناح البحرين. بالإضافة إلى كُتب للعديد من كُتّاب المملكة أمثال؛ محمد جابر نصار، والشاعر البحرينيّ قاسم حدّاد.

جدير بالذكر أنّ البرنامج الثقافي لمملكة البحرين، تضمنّ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تتنّوع ما بين أمسيات شعرية وعروض أفلام توثّق تاريخ المملكة، كمّا ذكرت وكالة أنباء البحرين. بالإضافة إلى محاضرات تدعَم العلاقات الثقافية بين مصر والبحرين، تحت شعار: «البحرين حالة ثقافية خليجية متميزة- علاقة البحرين بمصر وتأثير مصر على حركة الإبداع في البحرين»، كذلك يتضمّن برنامج البحرين الثقافي خلال المعرض عروضاً لأفلام وثائقية حول فناني مملكة البحرين وتاريخ المملكة الحضاري والإنساني، وعرض فيلم الشجرة النائمة للمخرج محمد بو علي.

جناح البحرين

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... رئيس جناح «ضيف الشرف»: جئنا لتشجيع المصريين على زيارة دولتنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق