عاجل

اخبار الثقافة الان ... «الصبان»: طبع الأعمال الفائزة في مسابقة قناة السويس على نفقة «الأعلى للثقافة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الدكتورة أمل الصبان، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، جوائز مسابقة قناة السويس الجديدة في عيون المبدعين التي تم إطلاقها في أغسطس الماضي، عقب افتتاحها رسميا من أجل تشجيع إبداعات الشباب وتحفيزهم على الاهتمام بقضايا وطنهم، وخلق روح التنافس الإيجابي في مجالاتهم، وتوثيق حقبة زمنية هامة من تاريخ مصر.

وجاء ذلك في احتفالية تم تنظيمها مساء الإثنين، بجوائز قدرها 50 ألف جنيه قيمة الأولى منها 5 آلاف جنيه، والثانية 3 آلاف جنيه، أما الثالثة ألفان جنيه لكل من فروع المسابقة في مختلف مجالات الإبداع الرواية، المسرح، الشعر، القصة القصيرة، وأدب الطفل، للتأكيد على أهمية المشروع وتحفيز الموهوبين في الإبداع نحو الكتابة عن الحلم الذي تحقق بسواعد مصرية، «قناة السويس الجديدة».

وفحصت اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور أحمد درويش، وعضوية الدكتور محمد المنسي قنديل، الدكتور محمود الضبع، الشاعر ماجد يوسف، جميع الأعمال المقدمة من المتسابقين، واعتمدت أمين عام المجلس النتيجة النهائية التي استقرت عليها اللجنة، وأسفرت عن عدد من المبدعين من أجيال مختلفة، إذ فاز أحمد إبراهيم بالجائزة الأولى في مجال المسرح، والثانية مسعد كمال، وحجبت الجائزة الثالثة، وفي الشعر منح عبدالناصر حجازي الجائزة الأولى، وأوصت اللجنة بحجب جوائز القصة القصيرة، في الراوية لم يتقدم أحد للجائزة.

أما في جائزة أدب الطفل التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية والتعريف بقيمة المشروعات القومية، حصل على الجائزة الأولى ياسمين أحمد أنور، والثانية ياسمين عبدالعزيز محمد، أما الثالثة تم منحها إلى عبدالله مرشدي، وقررت الدكتورة أمل الصبان طباعة الأعمال الفائزة على نفقة المجلس الأعلى تأكيداً على أهمية الأعمال الفائزة وقيمتها الثقافية والإبداعية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «الصبان»: طبع الأعمال الفائزة في مسابقة قناة السويس على نفقة «الأعلى للثقافة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق