عاجل

اخبار الثقافة الان ... سلماوي: «الكتاب العرب» تأثر بالتغيرات الأخيرة في المنطقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الكاتب محمد سلماوي إن «الوطن العربي يمر بمرحلة دقيقة وحساسة جدًا، امتدت إلى الاتحاد العام لأدباء وكتاب العرب»، مؤكدًا أن «الوطن العربي يمر بمرحلة تغير كبيرة من حال إلى حال، وهو الأن في مرحلة انتقالية، بدأ فيها صوت الشعب العربي يسمع، ويفرض إرادته في مختلف أرجاء الوطن».

وأضاف، في لقاء فكري بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الخميس، أن الأدباء والكتاب والمثقفين هم صوت وضمير الشعب، والمعبرين عنه، كما أن الاتحاد يواجه موقف مزدوج، من ناحية يتعرض إلى تهديدات كبرى، كما تمر بها دول الوطن العربي، والتي وصلت الحالة في هذه الدول إلى التمزق والسقوط، كما حدث في ليبيا، وكما يراد أن يحدث في باقى أرجاء الوطن.

وتابع: «الاتحاد فقد مقعد دولة ليبيا، بسبب التمزق الذي وصلت إليه، وما نال بالاتحاد من تداعي ونال منه، أدى إلى خلو مقعدها في الاتحاد».

وأوضح أن الاتحاد تماسك لوقف الاعتداءات التي تحدث على الأدباء في الدول التى تشهد أعمال عنف وتخريب، ورفض أن يمتد ما يحدث من أضرار على الساحة السياسية إلى الساحة الثقافية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... سلماوي: «الكتاب العرب» تأثر بالتغيرات الأخيرة في المنطقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق