اخبار الثقافة الان ... جمال بخيت في قاعة ضيف الشرف: كتابي عن «العامية» نظرة محبة لـ«شعراء عظام»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة للكتاب، ندوة لمناقشة كتاب (شعر العامية المصرية)، للشاعر جمال بخيت، بمشاركة الشاعرين محمد بهجت، وخالد محمود، وأدارها الشاعر نصر رشوان.

وأكد الشاعر محمد بهجت، أنه لم يجد في حياته شعراء يشبهون قصائدهم سوى فؤاد حداد، وجمال بخيت، مشيرا إلى أن بخيت إنسان يعادل شعره، وصورة لشعره، وكل كلمة يقولها تخرج منه صادقة.

وأشاد الشاعر خالد محمود، بكتاب «شعر العامية المصرية»، مؤكدا أن الشاعر جمال بخيت من الشعراء القلائل الذين لا يضخمون ذواتهم، وهو لا يكتب من أجل الكتابة، ولا يستهلك روحه في الكتابة المجانية، بل يكتب ليناضل، ويكتب لمواجهة كل ما هو قبيح، ومن يقرأ شعره يعرف أنه مناضل تحت عنوان شاعر.

وقال الشاعر جمال بخيت، إن الكتاب نوع من رد الدين لشعر وشعراء العامية المصرية، حيث تعلمنا الوطنية والمحبة والمواجهة وإنكار الذات من شعراء العامية المصرية، مشيرا إلى انه لم يكتب عن هؤلاء الشعراء العظام من وجهة نظر نقدية، وإنما نظرة محبة، وأن هذا الكتاب مقدمة لموسوعة مفتقدة يجب أن يقوم على كتابتها النقاد والمتخصصون والباحثون.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... جمال بخيت في قاعة ضيف الشرف: كتابي عن «العامية» نظرة محبة لـ«شعراء عظام» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق