اخبار الثقافة الان ... الصايغ: لا يمكن أن ننظر للإبداع من زاوية العمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك الشاعر الكبير حبيب الصايغ، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، في مائدة مستديرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب موضوعها عن تمكين الشباب، إلى جانب الدكتور محمد أبوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد بهاء الدين شعبان، رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك مساء أمس الأحد.

قال حبيب الصايغ، في كلمته، إننا لا يمكن أن ننظر إلى الإبداع من زاوية عمر المبدع، فنقول هذه كتابة شباب وتلك لا، لأننا في تلك الحالة سنظلم المتفوقين من الشباب الذين قد يتفوقون على من يكبرهم في العمر، وأشار إلى أن كثيرين من المبدعين العرب تعد أعمالهم الأولى هي أهم ما أنتجوا من أدب على الإطلاق، مثل علي منصور في مصر الذي توفي وهو طالب بالجامعة وترك تجربة رائدة، وأبو القاسم الشابي في تونس، والأعمال الأولى لصلاح عبد الصبور وبدر شاكر السياب ونازك الملائكة، وغيرهم.

يذكر أن الشاعر حبيب الصايغ سيكون ضيفًا على اتحاد كتاب مصر في أمسية شعرية تقام في الساعة السادسة مساء الثلاثاء، كما سيكون ضيف ختام فعاليات معرض الكتاب مساء الأربعاء القادم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... الصايغ: لا يمكن أن ننظر للإبداع من زاوية العمر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق