اخبار الثقافة الان ... 3 مسرحيات ساخرة لـ صلاح شعير

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدر عن مركز الحضارة العربية للنشر بالقاهرة، 3 مسرحيات ساخرة للكاتب الروائي والمسرحي صلاح شعير، هي «وطن للبيع» و«عالم ستات» و«لصوص الرحمة».

استعرض الكاتب في مسرحية «وطن للبيع» رؤيته عن خطورة الإسراع في بيع القطاع العام، وتحطيم أدوات الدولة في ضبط السوق، علاوة على تدني مستوي الإدارة وإنتشار ظاهرة الدجل في المجتمع والإعتماد في القرارات الفردية والجماعية على ضرب الودع والإبراج والإستعانة بالمشعوذين والعرافيين، كما تناولت المسرحية خطر تدنى البحث العلمي والثقافة العامة.

وفى مسرحية «عالم ستات» والتى استلهم أحداثها من عالم افتراضي استشرف فيه المستقبل بعام 2250، عبر خيال كوميدي ساخر، توقع المؤلف انتقال السيطرة والعصمة من أيدى كل الرجال إلى النساء في مصر، متناولا العلاقة بين الرجل والمرأة بهدف التأسيس لفكرة التكامل والتراحم دون قهر أحدهما للآخر، وعلي الصعيد السياسي والاقتصادي تنبأت المسرحية بزاول دولة إسرائيل ونهوض دول الجنوب الإفريقي.

أما النص المسرحي الثالث «لصوص الرحمة»، فقد سخر «شعير» فيها من راوج تجارة الأعضاء البشرية، وانتشار المافيا العالمية على أرض مصر، ونبهت إلى ضرورة مد يد العون للبسطاء وعودة الدولة لبسط سيطرتها على القطاع الصحي بالكامل.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... 3 مسرحيات ساخرة لـ صلاح شعير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق