اخبار الثقافة الان ... مخيم الفنون يختتم احتفالاته بفرقة النور للموسيقى العربية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم مخيم الفنون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فعالياته، أمس، بمجموعة من الفعاليات الفنية.

بدأت الفعاليات بتقديم مجموعة من الأفلام القصيرة «مصر الجميلة، رحلة إلى جبل علبة، مصر المستقبل، زبرجد، سيركو»، أعقب ذلك تقديم فرقة النور للموسيقى العربية «المركز النموذجي لرعاية المكفوفي»، مجموعة من الأغنيات العاطفية والوطنية «تلات سلامات، صوت بلادي، على رمش عيونها، الوطن الأكبر، صوت الجماهير، أما براوة، على الربابة».

وقدم مسرح القاهرة للعرائس التابع للبيت الفني للمسرح «أوبريت الليلة الكبيرة» بقيادة الفنان محمد نور، كلمات صلاح جاهين، وألحان سيد مكاوي، إلى جانب تقديم عرض فني لفرقة التذوق للفنون الشعبية، حيث قدمت الفرقة عدداً من التابلوهات والاستعراضات الفنية المستوحة من فلكور الإسكندرية منها «زفة إسكندراني، الأسبوع، الصيادين، العصايا، الحصان»، بالإضافة إلى رقصة بالية والتنورة.

واختتمت الفعاليات بتقديم عرضاً فنياً لفرقة المصرية للموسيقى العربية بقيادة فاروق البابلي، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني «يا مصطفى، أما براوة، والنبي يا جميل، هقابله بكره، ليه يا قلبي ليه، بالأحضان، حبيبتي يا مصر، مطلوب من كل وطني»، وذلك وسط حضور جماهيرى كبير.

وعلى هامش الفعاليات، عبر المشاركين من الجمهور بسعادته بالعروض الفنية وخاصة «أوبريت الليلة الكبيرة»، فيما اشتكى البعض من سوء التنظيم بالمخيم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مخيم الفنون يختتم احتفالاته بفرقة النور للموسيقى العربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق