عاجل

اخبار الثقافة الان ... الفنان السويسري «باستان بيكر» يغني للنيل في أسوان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحيا الفنان السويسري «باستيان بيكر» الحفل الفني الكبير الذي أقيم، مساء أمس الأربعاء، بمدينة أسوان بمشاركة فرقة «مشروع النيل» لتعزيز رسالة التنمية المستدامة لنهر النيل وبمناسبة مرور 200 عام على وفاة المستشرق السويسرى «جي أل بورخاردت».

والمستشرق السويسري «بورخاردت» اكتشف معبدي أبوسمبل في 1813.

وحضر الحفل، الذي أقيم على «المسرح الصيفي»، السفير السويسري بالقاهرة «ماركوس لايتنر» و«محمد إدريس» مدير فرع ثقافة أسوان.

ويبلغ المطرب الشهير «باستيان بيكر» من العمر 25 عامًا، حيث قام بتقديم أغانى البوب والأغانى المشتركة مع فرقة مبادرة مشروع النيل، وهى مبادرة تنظيم حفلات موسيقية لخلق صلة ربط بين المجتمعات التي تعيش في حوض النيل لرفع مستوى الوعى حول التنمية المستدامة.

وأعرب المطرب العالمى عن سعادته للغناء أول مرة في أسوان للتأكيد على التواصل واستدامة النظام البيئى للنيل، لافتاً إلى أنه زار ثلاثة مواقع لمشاريع تنموية نفذتها سويسرا في أسوان أولها البرنامج السويسري للمياه بمنطقة «الناصرية»، والمشروع الثاني هو مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه لمساعدة المزارعين في إعادة بناء وإدارة المساقي، والمشروع الثالث توظيف الشباب لخلق فرص عمل لهم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... الفنان السويسري «باستان بيكر» يغني للنيل في أسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق