اخبار الثقافة الان ... طلاب كلية الآداب بالمنصورة يشاركون في «إبداع 4» بـ«فينوس (هو الذي يصفع)»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم طلاب كلية الآداب جامعة المنصورة العمل المسرحي «فينوس (هو الذي يصفع)» ضمن منافسات التصفيات النهائية في مجال العروض المسرحية لمسابقة «إبداع4» جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة للعام الرابع في المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

ضمت لجنة التحكيم في مجال العروض المسرحية الاستاذ الدكتور أيمن الشيوي، استاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، الدكتور سيد خطاب، استاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والفنانة وفاء الحكيم.

أوضح «الشيوي» أن كل عناصر العرض المسرحي متوفرة في العمل الفني الذي قدمه طلاب جامعة المنصورة، مشيداً بمخرج العرض، والذي تعامل مع النص ببساطة وتعمق انساني.

وفي كلمتها، اكدت وفاء الحكيم عضو لجنة التحكيم أن العرض مليء بالأحاسيس والمشاعر، مشيدةً ببطل العرض والذي يمتلك مرونة كبيرة في الحركة على خشبة المسرح، مبينةً أن العرض حقق هدفه في إيصال رسالته للجمهور.

وناشدت الحكيم مخرج العرض «خالد عبدالسلام» ضرورة الاهتمام بالأدوار الصغيرة للممثلين داخل العمل، وكذا الاهتمام بالتدريب الجيد على الاستعراض.

اشاد الدكتور سيد خطاب في ختام تقييم لجنة التحكيم للعمل المسرحي لجامعة المنصورة بحماس الممثلين طوال فترات العرض، والديكور، واللغة العربية المنضبطة إلى حد كبير من أبطال العرض، والذي يؤكد على أن هناك فريق عمل متكامل.

جاء عرض فينوس «هو الذي يصفع» لـ كلية الآداب جامعة المنصورة من تأليف ليونيد أندرييف، ترجمة سعد زغلول نصار، وإخراج خالد عبدالسلام، والممثلون حسب الظهور آية على، لبني السكري، سمر عبدالغني، محمد مجدي، أكرم محمود، نورهان فوزي، محمد جمال، هدير الكرداوي، جوده رياض، حسام عامر، محمد رفعت، نور جلال، نور محمد، محمد عادل، ومحمد مصطفي، لاعبين السيرك (هديل على، احمد رشاد، دينا عبدالجواد، سارة عبدالعظيم، محمد أبوالوفا، ونورهان عطية).

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... طلاب كلية الآداب بالمنصورة يشاركون في «إبداع 4» بـ«فينوس (هو الذي يصفع)» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق