اخبار الثقافة الان ... «ثقافة الإسكندرية» تهدي مدرسة «باكوس الابتدائية» مجلة «قطر الندى»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقامت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الاسكندرية عمل تكوينات فنية بالكولاج وذلك بمدرسة باكوس الإبتدائية.

كما أقام بيت ثقافة أبوقير لنفس الفرع حسن محاضرة فنية بعنوان «فن الترميم» بمقر البيت بطوسون ألقتها الفنانة التشكيلية هند محمد تناولت خلالها تعريف الترميم والوسائل المتبعة في ترميم العمل الفني والتي من بينها تسجيل حالة الأثر والتوثيق والتحليل والدراسة الفنية، كما قامت بتعريف الرواد الخواص التي يجب توافرها في المادة المستخدمة في ترميم الأعمال الفنية.

اضافة إلى ورشة فنية ببيت ثقافة مصطفى كامل بمقر جمعية شهداء القنال جاءت هذه الورش ضمن الورش المقامة بمناسبة أجازة نصف العام الدراسي، حيث تضمنت الورشة الأولي تعليم الرواد مبادىء الرسم والمنظور، أما الورشة الثانية فكانت لتعليم كيفية التلوين والتظليل، وذلك بالتعاون مع بيت ثقافة رشدي وتستمر حتي 17من الشهر الجاري لنشر الوعي الثقافي بين الطلاب.

وفي ختام الورش أهدى الفرع عدداً من مجلات قطر الندي لمكتبة المدرسة وذلك بحضور فاطمة محمد مرسي مدير المدرسة والتي قامت هي الأخرى بمنح القائمين على الورشة شهادات تقدير مؤكدة على ضرورة التعاون بين الثقافة والتعليم من أجل مستقبل مشرق للطلاب

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «ثقافة الإسكندرية» تهدي مدرسة «باكوس الابتدائية» مجلة «قطر الندى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق