عاجل

اخبار الثقافة الان ... شاعر يكتشف سرقة اسم ديوانه بمعرض الكتاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار جدلا كبيرا في أحد قصائده عندما صدر سنة 2014 وجدلا أخر في معرض الكتاب الحالي، هو ديوان «إسكندرية يوم واحد» للشاعر طارق هاشم، الذي فوجئ أثناء زيارته لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بكتاب يحمل اسم ديوانه في أحد الأجنحة ولكن باسم شخص أخر ودار نشر مختلفة.

قال الشاعر طارق هاشم، لـ «المصري اليوم»، :ديوان «إسكندرية يوم واحد» ديوان شعري صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة سنة 2014 وحدث جدل كبير وقتئذ حول بعض أبياته وشن البعض حملات على مواقع التواصل «فيسبوك»، وتابع: «فوجئت بكتاب يحمل عنوان ديواني باسم كاتب آخر هو محمد إنسان عن دار (دون) بالمعرض بنفس الاسم (إسكندرية يوم واحد ) والغلاف والفكرة في القصيدة الرئيسية التي أثارت الجدل».

وأوضح «هاشم» أن ديوانه ليس عام ويخص تفاصيل الكاتب فقط الذي عايشها ولا يمكن أن تتشابه في العناوين خاصة أن الفكرة الرئيسية التي أثارت الجدل هي نفس الفكرة التي كتبت في الديوان الآخر.

وأشار إلى أن الوسط الأدبي يعرف عنه بعدد الكتب التي صنعت لنفسها اسم خاص مثل رواية أولاد حارتنا لنجيب محفوظ وغيره، وتسأل «هاشم» كيف لم يتأكد الناشر من وجود أسم ومضمون أخر في السوق؟ وكيف أعطت له دار الكتب رقم إيداع؟

وطالب، صدور طبعة جديدة من الديون الذي أخذ اسم ديوانه من غير العنوان والغلاف والقصيدة التي تحمل فكرة ديوانه مع نشر الاعتذار في مدخل الديوان.

ومن جانبه خاطب رئيس دار «دون» للنشر والتوزيع الكاتب طارق هاشم لتقديم الاعتذار ودعاه لجلسة تجمع بينه وبين الكاتب محمد إنسان للوصول إلى اتفاق يرضى جميع الأطراف.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... شاعر يكتشف سرقة اسم ديوانه بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق