اخبار الثقافة الان ... مؤسس مهرجان الجاز: الدورة العاشرة تتميز بتفاعل الفرق الأجنبية مع المصرية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف منظمو مهرجان القاهرة الدولي للجاز، عن فعاليات الدورة التاسعة، خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، برئاسة عمرو صلاح،وبحضور كل من عازف الدرامز هاني الأزهري، الذي سيتم تكريمه من قبل المهرجان هذا العام، وعازف البيانو والموزع هشام جلال، مؤسس فرقة «بيج باند سوسايتي»، وعازف الجيتار شريف واطسون، مؤسس مدرسة band makers، والمسؤول عن برنامج «جازينينو»، كما حضر أعضاء فرقة بنما، والملحق الثقافي الخاص بهم، التي قالت: «سعيدة بمشاركة بنما هذا العام في المهرجان، وأعتقد أن المشاركة إضافة لنا وللمهرجان».

وتحدث الكاتب سيد محمود خلال المؤتمر الصحفي، مقدمًا نبذة عن تاريخ المهرجان، وأشهر من شاركوا في دوراته السابقة مثل (زياد رحباني، تانيا صالح، ريما خشيش، حمزة نمرة)، وغيرهم من الفنانين. وقال: «حدث زي مهرجان الجاز، اللي قايم على الجهود الذاتية كويس جدًا إنه قادر يكمل ويستمر في ظل الظروف المحيطة به».

تلى ذلك عرض مؤسس المهرجان عمرو صلاح لأبرز فعاليات الدورة المقبلة وقال: «إن أبرز ما يميز المهرجان هذا العام، هو التفاعل بين الفرق المصرية، والفرق الأجنبية المشاركة».

وتابع نحن في حاجة لإضافة أحداث منظمة مثل مهرجان القاهرة الدولي للجاز، تستمر على دورات متتالية، لأنها تساعد في عملية الترويج السياحي، علمًا بأن المهرجان كان سببًا في وجود حدث ثقافي هام بأجندة الحياة الثقافية في مصر.

وحول احتمال تنظيم مهرجان الجاز في محافظات أخرى خارج القاهرة قال عمرو صلاح: «نفسي نتوسع طبًعا، وننظم المهرجان في المنصورة، ودمنهور، وغيرها من المحافظات».

وأضاف عمرو صلاح: الأحداث الثقافية فكرة، ونرتب حاليًا لإقامة الدورة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز، وهي دورة صعبة، ونسعى أن تصبح دورة جيدة وكبيرة، تستمر فعاليتها خلال أسبوع كامل، وبالفعل قمنا باختيار غالبية الفنانين المشاركين بها.

وكان المهرجان بدأ بمبادرة شخصية من مجموعة أصدقاء سعوا لإقامة حدث دولي محترم، يقدم موسيقى الجاز، ويهدف إلى إضافة حدث ثقافي دولي ذو أبعاد سياحية على الأجندة المصرية، بحسب تأكيد إدارة المهرجان وتوسيع قاعدة محبي موسيقى الجاز في مصر، وتشجيع الأسرة المصرية بكامل أفرادها على حضور الحفلات الموسيقية، والتفاعل مع فعاليات المهرجان، وقضاء يوم كامل وسط مناخ عائلي ثقافي.

وتستمر فعاليات المهرجان من 28 وحتى 30 سبتمبر الجاري.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مؤسس مهرجان الجاز: الدورة العاشرة تتميز بتفاعل الفرق الأجنبية مع المصرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق