اخبار الثقافة الان ... مهرجان الكرازة المرقسية يكشف الموعد النهائي لإعلان النتائج

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقرت اللجنة المركزية لمهرجان الكرازة المرقسية على اختيار كلمات شعار المهرجان لعام 2018، وكانت اللجنة المركزية قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن شعار المهرجان وهو «كونوا مستعدين»، وعن شروط مسابقة «تأليف كلمات الشعار»، حيث قدم 168 متسابق 180 عمل شعري، اختارت منهم اللجنة كلمات الشاعر مجدي السبع.

هذا ودعت اللجنة المركزية أيضًا الملحنين والموزعين الموسيقيين إلى التسابق لتلحين وتوزيع كلمات الشعار.

وتتيح اللجنة المركزية أيضًا من خلال لجنة الطفولة بأسقفية الشباب الفرصة للموهوبين في مجال رسومات الأطفال للمشاركة في رسم كتب المهرجان الخاصة بمرحلة الطفولة لعام 2018.

وفي الوقت نفسه كشفت اللجنة المركزية عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة مهرجان 2017 وهو يوم السبت 28 أكتوبر الجاري الساعة الخامسة مساءً.

يذكر أن مهرجان الكرازة لعام 2017 جرت فعالياته تحت شعار «لاحظ نفسك والتعليم».

ومن ناحية أخرى تنظم الأسقفية العامة للشباب بمناسبة عيد جلوس قداسة البابا في الفترة من السادس وحتى الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل المعرض السنوي الخامس للكتاب القبطي الأرثوذكسي.

يشارك في المعرض الذي يقام بقاعة البابا أثناسيوس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، العديد من دور النشر بالأديرة والإيبارشيات في مصر والمهجر إلى جانب إصدارات أسقفية الشباب.

هذا وتتيح الأسقفية حاليًا استمارة بيانات لدور النشر الراغبة في الاشتراك في المعرض بسكرتارية الأسقفية.

وفي السياق ذاته تتعدد خلال الفترة المقبلة الفعاليات التنموية التي تنظمها الأسقفية حيث تنطلق يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين دورة «فن كتابة الأيقونة القبطية» والتي تتضمن محاضرات نظرية وتدريبات عملية في فن الأيقونة القبطية.

كما تقيم مدرسة المبدعين التابعة للأسقفية، دورة لمدة يوم واحد فقط (الجمعة 3 نوفمبر) في مجال أشغال الجلد المتنوعة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مهرجان الكرازة المرقسية يكشف الموعد النهائي لإعلان النتائج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق