اخبار الثقافة الان ... تدشين فريق عمل التنمية المستدامة 2030 بـ«قصور الثقافة»

0 تعليق 133 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الخميس، الاجتماع الأول لفريق عمل التنمية المستدامة بقاعة سعد الدين وهبة بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور الدكتور إيهاب الزهري رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة، والباحث محمد عمارة منسق ملف التنمية المستدامة بالهيئة، بعد أن تم اختيار أعضاء الفريق بواقع عنصر من كل فرع ثقافي وعنصر من كل رئاسة إقليم ثقافي.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور إيهاب الزهري بأعضاء الفريق الذين يمثلون كل محافظات مصر وقد أعرب عن سعادته لكون الفريق يحتوي على عناصر يعرفها جيدًا بحكم رئاسته سابقًا لأقاليم ثقافية عدة، العناصر التي وصفها بأنها على قدر كبير من الكفاءة والوعي بدورها.

وفي كلمته قال الشاعر أشرف عامر إن فكرة التنمية المستدامة قائمة على وجود معايير واضحة لبناء وتأسيس أهداف واضحة للوصول إلى المستقبل، فأي مشروع يتطلع لما هو قادم هو الحق بالضرورة، وأي مشروع يهدف إلى الرجعية هو الباطل بالضرورة، والثابت أن الأمس لا يصلح لأن يكون قِـبلة.

وأضاف أن وجود معايير لتحقيق الأهداف والعمل على متابعة التنفيذ بدقة يخلق حالة تنقلنا إلى المستقبل. وخاطب الحاضرين قائلًا «بقدر استيعابكم لمفهوم التنمية المستدامة، بقدر قدرتكم على نشر أهداف الاستراتيجية وآليات التنفيذ». وأكد أن الدولة تؤسس الآن لحالة علمية مختلفة تؤدي إلى مضاعفة المردود الثقافي والتأثير المجتمعي الناتج عن نفس العمل بنفس الميزانيات.

وفي الختام قام الباحث محمد عمارة بتوجيه الشكر لكل الحاضرين واختص ممثل فرع شمال سيناء بشكر خاص لما يقوم به مع زملائه من العمل في أصعب الظروف كخط دفاع أول في مواجهة الإرهاب، ثم قام بعرض الأهداف الاستراتيجية لمحور الثقافة ضمن «رؤية مصر 2030» وأبرز التحديات، ثم انتهى إلى استعراض المؤشرات العلمية لقياس تنفيذ الخطة الاستراتيجية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... تدشين فريق عمل التنمية المستدامة 2030 بـ«قصور الثقافة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق