اخبار الثقافة الان ... «مدينتي للفنون» يشهد تفاعلًا فنيًا بين شباب وكبار الفنانين.. والختام 30 الجاري

0 تعليق 135 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يختتم مهرجان مدينتي الدولي للفنون، فعاليات دورته الرابعة، نهاية الشهر الجاري في 30 نوفمبر، بعد انطلاقها في 6 نوفمبر الجاري، حيث افتتحها نقيب التشكيليين د. حمدي أبوالمعاطي، والمعماري د. عصام صفي الدين، وعدد كبير من الفنانين والضيوف والصحفيين، والذي تنظمه مجموعة طلعت مصطفى.

أخبار متعلقة

  • photo

    «الخلوة» و«المحمل» فى معرضين تشكيليين

  • photo

    افتتاح الدورة 28 لصالون الشباب بمشاركة 188 فنانًا تشكيليًا

  • photo

    «حب الوطن يجمعنا».. معرض تشكيلي في متحف أحمد شوقي 14 نوفمبر

ويُشارك في هذه الدورة 35 فنانًا وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر، وهي؛ روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين، ويشمل المهرجان؛ سيمبوزيوم مدينتي الدولي الرابع للنحت، وسيمبوزيوم مدينتي الدولي الأول للتصوير.

وإلى جانب الأعمال المعروضة خلال المهرجان من أعمال نحتية ولوحات، يتواصل المهرجان مع طلبة كليات الفنون الجميلة وشباب الفنانين، الذين يتفاعلون مع الفنانين المشاركين، ويتعرفوا على التقنيات الفنية المختلفة، لشحذ أدواتهم الفنية وتنمية مهاراتهم كذلك.

وقال المهندس خالد الشهابي، قوميسير عام المهرجان، إننا «نُخطط ليكبر المهرجان كل عام حتى يصبح حدث فني دولي شامل على خريطة الفعاليات الفنية الدولية، لذا قرر المهندس هشام طلعت مصطفى أن تشمل رسائل المهرجان رسائل أخرى غير الفنية منها هذه الرسالة الهامة التي سيتم إرسالها عبر الفنانين المشاركين من أكثر من مكان تاريخي وأثري وحضاري في القاهرة والأسكندرية، وهو ما تراه مجموعة طلعت مصطفى واجب وطني يستثمر هذا الحدث ومتابعته الجماهيرية والإعلامية في تقديم صورة إيجابية تواجه حملات مشبوهة لتشويه صورة مصر الحقيقية أو إعفال هويتها الحضارية المتجذرة والعريقة والأصيلة».

فيما أوضح المهندس مازن أسامة، عضو اللجنة المنظمة، أن «المهرجان تأكيدًا على رسالة المجموعة في الدمج بين الفن والجمال وبين التخطيط العمراني، مع السعي كذلك للأستفادة من ميراث حضاري وإبداعي مصري عريض في إقامة فعاليات ترتكن إلى هذا الثقل الحضاري المُشجع لنا في إيجاد حدث فني قادر على التواجد بقوة على الساحة الفنية الدولية، وبالتأكيد سيحمل هذا المهرجان الكثير من الرسائل الهامة للخارج وللداخل أيضًا».

وتتألف اللجنة المنظمة كذلك من: د. شمس القرنفيلي، د. سعيد بدر، المهندس حسام زكريا، د. محمد عباس، المهندس مازن أسامة، والمهندسة نيفين أحمد.

مهرجان مدينتي الدولي للفنون
مهرجان مدينتي الدولي للفنون
مهرجان مدينتي الدولي للفنون
مهرجان مدينتي الدولي للفنون
مهرجان مدينتي الدولي للفنون
مهرجان مدينتي الدولي للفنون

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «مدينتي للفنون» يشهد تفاعلًا فنيًا بين شباب وكبار الفنانين.. والختام 30 الجاري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق