عاجل

اخبار الثقافة الان ... «التنسيق الحضاري» يشارك في ورشة إدارة مخاطر التراث العمراني بالإسكندرية

0 تعليق 123 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في ورشة عمل عن إدارة مخاطر التراث العمراني بالاسكندرية، والتي أقامها المعهد السويدي بالإسكندرية.
ورحّب مارك فيدرود، مدير المعهد، بالمشاركين في الورشة التي ضمت عددا كبيرا من المهتمين بالحفاظ على التراث والخبراء المعماريين، بالإضافة إلى النائبة شيرين مراد ومدير معهد الدراسات السكندرية كاثرين ميكانيك.
وقال مهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز، إن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قام بوضع أسس واشتراطات للحفاظ على المباني والمناطق ذات القيمة المتميزة بالاسكندرية، والتي يجب تطبيقها من أجل الحفاظ علي تراث الإسكندرية المعماري والعمراني.
وأضاف «أبو سعدة» أن فكرة إعادة استخدام المباني التراثية تعتبر من التوجهات التي تحافظ على المباني التراثية، وكذلك رفع الوعي لدى النشئ والشباب في المدارس والجامعات لمعرفة أهمية التراث ليحافظوا عليه . كما يجب دراسة ما يتم إنتاجه على الساحة المعمارية الآن، والتي يتم إفرازها من خلال شباب المعماريين الذين سيمثلون التراث للأجيال القادمة، مضيفًا «نتمنى أن نصل إلى فكرة إدارة التراث والحفاظ عليه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية».
وقدم فريق العمل المرافق لرئيس الجهاز، والمكون من د. هابي حسني، مدير المكتب الفني، د. هايدي شلبي، مدير إدارة المناطق التراثية، ومهندس أحمد أبا اليزيد، عرضًا عن آليات وكيفية الحفاظ على التراث العمراني والمعماري بالإسكندرية وكيفية تسجيل المباني التراثية بها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «التنسيق الحضاري» يشارك في ورشة إدارة مخاطر التراث العمراني بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق