اخبار الثقافة الان ... أمين «الأعلى للثقافة»: علينا أن نولي اهتمامًا خاصًا بقضايا الإرهاب والتطرف

0 تعليق 125 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أولى اجتماعاته مع مقررى اللجان الجدد، أمس الثلاثاء، بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس بدار الأوبرا، بحضور الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس، وكوكبة من رجال الصحافة والإعلام.

وقد استهل الدكتور حاتم ربيع كلمته بالترحيب بالسادة مقررى اللجان في أولى لقائه معهم، ونقل لهم تحيات وزير الثقافة، مؤكدا على استمرار التعامل مع السادة مقررى اللجان السابقين الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة، وسوف يستعان بأفكارهم وخبراتهم في مجالاتهم المختلفة.

كما تحدث الدكتور حاتم ربيع عن أوجه القصور والصعوبات التي واجهت مقررى اللجان في الدورات السابقة، وما أعده المجلس لتفاديها والتغلب عليها، وأشار إلى عدة مواد في اللائحة التنظيمية للمجلس، وهم المادة (17،18،19،20،21) من اللائحة الخاصة بتنظيم العمل داخل اللجان، واقترح أن العضو الذي يتغيب ثلاث جلسات متتالية أو خمسة جلسات متفرقة دون عذر مقبول، يستبعد ويتم اختيار عضو جديد.

وعن استراتيجية ومقدمات المجلس قال ربيع، أن المجلس يقوم على رسم السياسة الثقافية للدولة المصرية بشكل عام ولوزارة الثقافة بهيئاتها وقطاعاتها المختلفة وذلك من خلال لجان في مختلف الفروع والتخصصات التي عليها أن تقوم برصد كل مايجرى في المجتمع المصرى من ظواهر وقضايا من خلال وجهة نظر هؤلاء الخبراء المثقفين في كل لجنة وتحليل هذا الرصد وما انتهى إليه من نتائج ومن ثم تقديم التوصيات التي يقوم عليها خبراء هذه اللجنة، وكيفية تنفيذ هذه التوصيات من خلال مؤسسات المجتمع سواء المدنى أو الحكومى.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... أمين «الأعلى للثقافة»: علينا أن نولي اهتمامًا خاصًا بقضايا الإرهاب والتطرف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق