اخبار الثقافة الان ... المنم والعسيري في ضيافة المعابدة بأسيوط ضمن احتفالات الحب والسلام

0 تعليق 140 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت قرية المعابدة بمركز أبنوب بأسيوط الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والكاتب الصحفي محمد العسيري رئيس تحرير جريدة الدستور ضمن احتفالات الحب والسلام.. الثقافة في حضن الجبل.

وقال الأنبا لوكاس مطران ابنوب والفتح إن من الرائع ان يسطر التاريخ حضور وزير الثقافة وهذه الموكبة من الكتاب والإعلاميين بقرية صغبرة بالمحافظة.
وأضاف لوكاس أننا نأمل أن تكون هذه بداية لخطوة حقيقية لكثير من المؤتمرات الثقافية لتجوب القرية وجميع قري الجمهورية حتي ننهض بالمستوي الفكري لمجتمعنا المصري.

وقال الكاتب الصحفي محمد العسيري رئيس تحرير الدستور، إن المرحلة الأولي من تحرير الفكر وتحرير الروح هو ما يتم تنفيذه في قرية المعابدة في حضن الجبل هذا المكان التاريخي.

وأوضح العسيري أن هذه الاحتفالية هي انطلاقة كبري من الدولة والثقافة لنقل المركزية من القاهرة إلى القري واستهداف المواطن البسيط الذي كان يعاني من تهميش المركزية.

قال وزير الثقافة إن هذا المكان يمثل التاريخ المصري بجوار هذا الدير من القرن الرابع الميلادي أي أكثر من 1800 سنة.

وأضاف نمنم أننا كنا قد طرحنا استراتيجية بتحقيق العدالة في الثقافة ومن أجل ذلك نحن موجودون هنا اليوم لكي لا تكون الثقافة قاصرة على المركزية.

كان قد شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة احتفالية قصر ثقافة أسيوط بالمولد النبوى الشريف وعرض اوبريت «نبينا محمد رسالة سلام» يرافقه المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، وواللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، وفوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، وضياء مكاوى مدير عام ثقافة اسيوط، ووسام درويش مدير عام قصر ثقافة أسيوط، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطنى والوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن ثم عرض لبعض فقرات الإنشاد الدينى والقصائد الشعرية في المدح النبوى لبعض الشباب ثم عرض لأوبريت «نبينا محمد رسالة سلام» بمشاركة فرق أسيوط للموسيقى العربية وفرقة قصر ثقافة أسيوط وبعض شعراء وأدباء أسيوط.

وأعلن وزير الثقافة دعمه الكامل للنهوض بالحركة الثقافية بهيئات وقصور الثقافة على مستوى محافظات مصر وخلق روح التنافس بينها من خلال المسابقات والمؤتمرات الثقافية والفنية التي تجريها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة، وحرص الوزارة على نشر الثقافة والفن بمختلف القرى المصرية والوصول إلى الشباب والأطفال بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا للنهوض بالمستوى الثقافى وتنمية واكتشاف المواهب ،مشيداً بالمستوى المتميز للفقرات الفنية والثقافية التي تم عرضها خلال الاحتفالية.

وقال المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، إن الاحتفالية تأتى في إطار زيارة وزير الثقافة للمحافظة لحضور بعض الفعاليات والتى بدأت اليوم باحتفالية المولد النبوى الشريف وتستكمل غدا الخميس بافتتاح معرض اسيوط للكتاب وافتتاح المؤتمر السادس لنادى القصة بأسيوط «دورة الروائى محمود البدوى» والاحتفال بأعياد الطفولة تحت عنوان «الطفولة الحب والسلام» وذلك تحت رعاية ودعم الوزير المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واهتمامه بالنهوض بالحركة الثقافية بالمحافظة وتنمية المواهب الشابة في مختلف المجالات الفنية والأدبية والثقافية.

وقفة أمام نقابة الصحفيين ضد قرار ترامب
المنم والعسيري في ضيافة المعابدة بأسيوط ضمن احتفالات الحب والسلام
المنم والعسيري في ضيافة المعابدة بأسيوط ضمن احتفالات الحب والسلام
المنم والعسيري في ضيافة المعابدة بأسيوط ضمن احتفالات الحب والسلام

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... المنم والعسيري في ضيافة المعابدة بأسيوط ضمن احتفالات الحب والسلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق