عاجل

اخبار الثقافة الان ... رسالة من أمير طعيمة إلى وزيرة الثقافة الجديدة

0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجّه الشاعر أمير طعيمة رسالة إلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، طالب فيها بضرورة حماية الملكية الفكرية للمبدعين، مشيرًا إلى أنه يوجد قوانين للحماية ولكن دون تفعيل.

وقال «طعيمة» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «أتمنى استكمال ما بدأناه بشأن الوعود من الوزير السابق وهى حماية حقوق المبدع من السرقة وسرقة الإجراءات الخاصة بالتسجيل، وأيضا حمايتنا مما يحدث، لذلك نريد منها ضمانا للمبدع فى حقه فى حرية الإبداع وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بأعماله». وأضاف: «أتمنى تفعيل قوانين حماية الملكية الفكرية، فالقوانين موجودة تحتاج فقط من يحركها كى تحمى حقوق الشعراء والملحنين، فمثلا أتمنى من وزارة الاستثمار عدم إعطاء شارة البث للقنوات إلا بعد إعطاء الحقوق لأصحابها وبالتنسيق مع وزارة الثقافة، فأنا أتمنى أكثر أن يكون للوزارة دور أكبر فى الحركة الفنية من رعاية المبدعين وأيضًا العمل على ضخ فنانين أكثر فى الفن من خلال إقامتها حفلات كبيرة مثلما يحدث فى العالم كله، فأنا أتمنى رؤية الدولة متمثلة فى الوزارة برعاية مبدع فى مجال ما واستثماره وينطبق هذا على الكثير بدلًا مما يحدث من عمل شركة أو اثنتين وكلها اجتهادت فردية للشركات دون دور للدولة.

وتابع: أتمنى من الوزارة الانتباه لعمل حفلات كبيرة ومشاريع فنية وإنتاج غنائى بعيدًا عن الأعمال الوطنية التى تنتجها الشؤون المعنوية، لأن الفن مصدر مهم من مصادر الدخل القومى، لو استثمر فيه بشكل قومى سيدر للناتج ربحا كبيرا.

وواصل: «أتمنى من الدكتورة إيناس والوزارة العمل على الحركة الفنية بشكل جيد وحماية المبدع بكل قوة وتنشيط الصناعة لأن ذلك يساهم فى فتح آلاف البيوت للعاملين فى هذه المجالات».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... رسالة من أمير طعيمة إلى وزيرة الثقافة الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق