عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده» في 20 يناير 2008 .. وفاة المطربة والممثلة سعاد مكاوي

0 تعليق 102 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ولدت المطربة والممثلة سعاد مكاوي، في 19 نوفمبر 1928، وامتدت مسيرتها الفنية من 1949 إلى 1967 وهي ابنة الملحن محمد مكاوي وقد شاركت في مجموعة من الأغاني والأفلام التي مازال جمهور الغناء والسينما يذكرونها بها.

ومن الأغاني التي اشتهرت بها «لما رمتنا العين‏ وقالوا البياض أحلى»، غير بطولتها الغنائية للأوبريت الإذاعي الشهير«عواد باع أرضه» كما اشتهرت بتقديم الثنائيات الغنائية بالسينما مع إسماعيل ياسين ومنها دويتو «عايز أروّح» في فيلم «المليونير».

رصيدها السينمائي لا يتجاوز العشرين فيلما، ومن هذه الأفلام «صاحب بالين، وبنت المعلم، وشمشون الجبار، ومنديل الحلو، وأسمر وجميل، وعيني بترف، والمليونير وجزيرة الأحلام، وخد الجميل، وحضرة المحترم، ومجلس الإدارة، والقدر والمكتوب، ولسانك حصانك، ونهارك سعيد، وغازية من سنباط».

بدأت حياتها بأغاني المونولوجات، وتزوجت المخرج عباس كامل، ثم ‏محمد الموجي ثم الدكتور محمد إسماعيل الموسيقار المعروف، وانقطعت عن الطرب لسنوات وعادت في التسعينيات، وقد عاشت سنوات عمرها في باب الخلق، إلى أن توفيت «زي النهارده» في 20 يناير 2008.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده» في 20 يناير 2008 .. وفاة المطربة والممثلة سعاد مكاوي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق