عاجل

اخبار الثقافة الان ... «حكايا الزمن الأخير».. مجموعة قصصية عن دار «فصلة» للكاتب محمد السعيد جمعة

0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدر المجموعة القصصية «حكايا الزمن الأخير»، عن دار «فصلة» للنشر والتوزيع، للكاتب محمد السعيد جمعة، والتي تنضم إلى عناوين الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والمنطلقة فعاليّاتها الجمعة 26 يناير.

وتأخذنا أحداث المجموعة القصصية إلى عوالم متنوعة نتنقل فيها من قسوة واقع البسطاء إلى عبق الذكريات وأجوائها الفلكلورية الساحرة، مرتحلة إلى الخيال بغموضه وأحلامه، فنستشعر أننا لانزال قادرين على التحليق بعيدًا عن الملل، مع عدد من القصص القصيرة بأحداثها المتلاحقة.

فمثلًا في قصة «الحاسة السادسة»، يروي الكاتب حكاية أديب مغمور يحلم بالنجاح والشهرة، يقيم بغرفة مزدوجة مع شاب يقدم فقرة الساحر بعدد من الأندية الليلية، وفيها صراع بين متناقصات النفس البشرية.

وفي قصته «يوميات زبال عصامي» يستعرض الكاتب حياة سعيد الزبال وما فيها من طقوس البسطاء في الحارة المصرية وكيف استطاع سعيد أن يحقق أهدافه في عمله المتواضع، ثم ينقلنا الكاتب في قصته «البقاء للأصلع» إلى جو من الكوميديا والسخرية من عدم تقدير أصحاب المواهب وتجاهلهم.. ففي شركة (صافي جروب) يتم الاستغناء عن بعض الموظفين أصحاب الخبرة والمؤهلات العلمية، ويكون البقاء لموظف أصلع بلا مؤهلات.

ونجد الكاتب يختتم مجموعته بتجربة أدبية في مجال التصرّف والاقتباس فيقدم لنا قصة «محاق» للكاتب جمال الغيطاني، بتصور جديد ورؤية عصرية، يتناول فيها كيف تغلّب بطل القصة على الجانب المعتم من الذاكرة وكيف استطاع أن يتجنب الحرج الشديد عندما نسي اسم صديقه الذي قابله بعد غياب.

وينظم الكاتب محمد السعيد جمعة حفل توقيع لمجموعته القصصية خلال فعاليات معرض الكتاب، يوم 29 يناير، في الواحدة ظهرًا، بقاعة دار «فصلة» للنشر داخل المعرض.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «حكايا الزمن الأخير».. مجموعة قصصية عن دار «فصلة» للكاتب محمد السعيد جمعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق