اخبار الثقافة الان ... ألوان نجوى دياب المغربية معرض فوتوغرافي بمؤسسة الشموع

0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقيم مؤسسة الشموع للثقافة والفنون في المعادي، برئاسة الكاتبة الدكتورة لوتس عبدالكريم، معرضًا للفنانة نجوى دياب بعنوان «ألوان مغربية» ويفتتحه في السابعة من مساء الجمعة 26 من يناير السفير أحمد التازي، سفير المغرب في القاهرة، في حضور عدد كبيرمن الكتَّاب والأدباء والمثقفين والمهتمين بالفكر والفن في مصر والوزراء والسفراء.

ويستمر المعرض الذي يقام في المعادي حتى الثامن من فبراير المقبل، ويعد الأول لصاحبته، وهو رحلة ممتعة ومثيرة وفاتنة في عمق المكان المغربي قامت بها نجوى دياب خلال العام الماضي، يضم أعمالًا تعبر في مجملها عن الروح المغربية.

وعلى الرغم من أن الفنانة قامت برحلات عديدة إلى بلدان عربية وأوروبية وآسيوية كثيرة، فإنها اختارت المغرب ليكون الانطلاقة الأولى لها كمصورة فوتوغرافية، لما رأته من تنوعٍ وتعدُّد وغنى في المكان المغربي، ذلك المكان الذي فتح كنوز أسراره لتلتقطها عدسة نجوى دياب بذكاء وتوقد وسرعة بديهة، وتبرز الأعمال موهبة المصورة التي جمعت بين الإبداع والاحتراف.

«الشموع» تستضيف معرض نجوى دياب

كما تعكس أعمال نجوي دياب الموروث الإنساني والشعبي وتُصنَّف أعمالها ما يمكن تسميته بـ«تصوير الشارع» والذي يعد قوامًا للتصوير الفوتوغرافى، ولعل ما يؤكد هذا الملمح لدي نجوي دياب هو تحول الشارع في أعمالها بما يحويه من حياة إلى ملخص للعالم الكبير الذي نعيش فيه، مما يعكس حسا فنيا مرهفا ورؤية فنية متميزة لنقل المشاعر والتعبيرات الإنسانية في شكل فنى وإطار إبداعى ومضمون إنساني.

بقي أن نقول إن نجوى دياب هي حفيدة الرائد محمد توفيق دياب، أحد رواد الصحافة المصرية الوطنية ومن مؤسسيها، ما يفسر الخلفية الثقافية والأدبية والإبداعية لدي نجوي دياب وتترجمه أعمالها. ويعد هذا المعرض واحدًا من سلسلة معارض ستقام في مؤسسة الشموع، تعرض فيها الفنانة نجوى دياب صورا من شوارع العالم الواسع، إذ هي تنتمي إلى مدرسة تصوير الشارع.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ألوان نجوى دياب المغربية معرض فوتوغرافي بمؤسسة الشموع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق