اخبار الثقافة الان ... 22 دولة في حوار ثقافي بـ«مهرجان الطبول» 20 أبريل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنطلق الدورة السادسة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح، في الفترة من 20 لـ26 أبريل الجاري، بمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية، وتحل دولة سيريلانكا ضيف شرف الدورة الحالية، حيث ينظم المهرجان صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ووزارة السياحة.

أخبار متعلقة

  • photo

    تكريم وزير الثقافة السابق حلمي النمنم في حفل ميلاد «الأطرش»

  • photo

    وزارة الثقافة: ٤٠ فعالية في احتفالات اليوم العالمي للتراث

  • photo

    فنون على الحائط : هيدى إسلام تنقل الثقافة المصرية للعالم بالقماش وورق الحائط

وأعلن الفنان انتصار عبدالفتاح، مؤسس المهرجان، عن تفاصيل الدورة السادسة، في مؤتمر صحفي بمقر المجلس الأعلى للثقافة، مساء اليوم الأحد، موضحًا أن ختام المهرجان سيشهد احتفالًا بسيناء، وهو ما سيكون له مذاقًا خاصًا العام الحالي، حيث طرح فكرة عرض مسترك يضم الدبكة الفلسطينية والدبكة السورية يتوسطهما الدبكة السيناوية.

مؤتمر الإعلان عن استعدادات مهرجان الطبول
مؤتمر الإعلان عن استعدادات مهرجان الطبول
مؤتمر الإعلان عن استعدادات مهرجان الطبول

وأضاف «عبدالفتاح» أن المهرجان تم استغلاله سياحيًا في أول دورتين، ثُم تراجع الأمر لتغيير القيادات، وعاد مرة أخرى للدورة الحالية بالتعاون مع وزارة السياحة، والوزيرة رانيا المشاط، مشددًا على ضرورة تفعيل المكاتب السياحية حول العالم للترويج للمهرجان في البرامج السياحية للأجانب.

وأوضح د. هشام مراد، مدير قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، أن وزارة الثقافة تتخذ اتجاهًا جديدًا بأن يكون هناك تكاملًا بين مجموعة من الوزارات، مثلما نرى في ذلك المهرجان، بين وزارات؛ الثقافة، الآثار، الشباب والرياضة، والسياحة، حتى تكون الأنشطة مشتركة لتعظيم الفائدة من الفعاليات.

وتشارك في الدورة الحالية دول؛ سيريلانكا، بلغاريا، أستونيا، بولندا، الجزائر، تايلاند، السعودية، تونس، الصين، أرمينيا، المالديف، إندونيسيا، المكسيك، غينيا الاستوائية، الهند، نيجيريا، اليونان، السودان، باكستان، مصر، وفلسطين، مع فرقة سوريا المقيمة في مصر.

وتكرّم الدورة السادسة من المهرجان؛ د. أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري السابق، د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة السابق، السفيرة مني عمر، نائب وزير الخارجية للعلاقات الإفريقية، الروائي المصري حجاج أدول، اسم الراحل الدكتور عبدالحميد يونس عميد الأدب الشعبي، تكريم منظمة اليونسكو، تكريم اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية.

وتُقام العروض في عدة أماكن هي؛ مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، قبة الغوري، شارع المعز، متحف الطفل، حديقة الحرية، مسرح ساحة الهناجر، المسرح المكشوف بدار الأوبرا، الكوربة بمصر الجديدة، قصر ثقافة بنها، وقصر ثقافة بهتيم.

مؤتمر الإعلان عن استعدادات مهرجان الطبول
مؤتمر الإعلان عن استعدادات مهرجان الطبول

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... 22 دولة في حوار ثقافي بـ«مهرجان الطبول» 20 أبريل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق