اخبار الثقافة الان ... ماذا قال المسلماني عن أحمد خالد توفيق؟ (فيديو) 

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن هناك 18 نقطة في أفكار أحمد خالد توفيق، الأديب الراحل، الاجتماعية بعيدًا عن الأدب، مشيرًا إلى أن «أولها رفض الشهرة السيئة، وأنه يرفض أن يكون إنسان مشهور مقابل أشياء سيئة».

وتابع المسلماني، في برنامج «الطبعة الأولى» على قناة «دريم 2»، مساء الاثنين، أنه «كان يرفض كتابة ما يطلبه المستمعون، وإنما يسير وراء ما يجب أن يكتب، ولا يكون أسيرًا للبعض، كما رفض تكفير الأخرين، وأنه يميل إلى الزهد والطيبة والعزلة، وكان دائمًا أحمد خالد توفيق يمتدح الزهد وينتقد الوقاحة، وكان توفيق مؤمنًا أن لكل روح بصمة».

وتابع في رصده لأفكار أحمد خالد توفيق قائلًا: «من يتظاهر بالأهمية في فكر أحمد خالد توفيق لا يستحق الأهمية، وأن خالد توفيق كان من مادحي الغضب، وكان يرى أن الغضب بجانب الضحك يعمل على الاتزان النفسي».

وأشار إلى أن «توفيق» كان يكره السياسية، وتحدث بأن الثراء والترف يضعف الحب والعاطفة، وكان يرى أن الأفكار كالأشباح تخرج من مكانها ليلًا لذلك الكثير من المبعدين يقدرون الليل.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ماذا قال المسلماني عن أحمد خالد توفيق؟ (فيديو)  .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق