عاجل

اخبار الثقافة الان ... الأوبرا المصرية تكرم الموسيقي الإيطالي ماريو كاستيلنوفو في الذكري الخمسين لرحيله

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كرمت دار الأوبرا المصرية، أمس، المؤلف الموسيقي الإيطالي ماريو كاستيلنوفو في الذكري الخمسين لرحيله، في اليوم العالمي الموسيقي، حيث اقامت حفلاً للسوبرانو الكولومبية بيتي جارسيس وعازفة البيانو الإيطالية أنتونيا فالنتي. بحضور ممثلي السفارة الإيطالية والكولومبية.

وتضمن الحفل فقرات لأشهر المقطوعات الغربية من ضمنعا أغنية شكسبير معاملات الحب، وأوفيليا«هاملت، كما تم عرض مقطوعات من روسيا والنمسا وإيطاليا وكولومبيا.

وقال الدكتور باولو ساباتيني، مدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة، إن المعهد الثقافي الإيطالي تعاون مع السفارة الكولومبية لإخراج الاحتفالية بشكل يليق بمناسبة اليوم العالمي للموسيقي، مضيفاً في تصريحات صحفية بأن الحفل شهد مشاركة استثنائية لدويتو حقق نجاحات كبري على المستوي الفني العالمي .

وتابع:«تكريم المؤلف الموسيقي الإيطالي ماريو كاستيلنوفو جاء لتعريف الجمهور المصري على واحد من أهم المؤلفين الموسقيين في القرن ال19، كما انه برع بشكل كبير في مؤلفات آلة الجيتار».

وتضمن اليوم العالمي للموسيقى في الأوبرا عدة الاحتفالات، بدأـ بعروض فنية في الحديقة التي تضم تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالميو وقدم المسرح الكبير عرض باليه «دون كيشوت»، ومجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول «النمسا، روسيا، كولومبيا، الأرجنتين، كوبا وإيطاليا».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... الأوبرا المصرية تكرم الموسيقي الإيطالي ماريو كاستيلنوفو في الذكري الخمسين لرحيله .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق