اخبار الثقافة الان ... «زى النهارده».. كارلوس منعم رئيسًا للأرجنتين في 8 يوليو 1989

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في أنيلاكو بمقاطعة لارويخا بالأرجنتين وفى ٢ يوليو ١٩٣٠ ولد كارلوس منعم ووالده هو شاول منعم وأمه مهيبة عقيل تدرب كارلوس كمحام في جامعة كوردوبا وأصبح من مؤيدى خوان بيرون، وقد تظاهر من أجل السجناء السياسيين واعتقل في ١٩٥٧ لمساندته أعمال العنف ضد ديكتاتورية بيدرو يوجينو آرامبورو، وقد سافر لسوريا سنة ١٩٦٤، حيث التقى بسليمة فاطمة جمعة وهى سورية- أرجنتينية وتزوجها في ١٩٦٦ وطلّقها فى ١٩٩١.

وتزوج فيما بعد سيسيليا بولوكو في ٢٠٠١ وأخذت ابنته سليمة ماريا إيفا منعم دور السيدة الأولى في المناسبات الرسمية. شغل كارلوس منصب حاكم لاريوخا مرتين بين ١٩٧٣ و١٩٧٩، ثم بين ١٩٨٣ و١٩٨٩ إلى أن خاض الانتخابات الرئاسية عام ١٩٨٩بعد حملة انتخابية ركزت على حقوق الطبقة العاملة وفاز فى الانتخابات وجاء رئيسا للأرجنتين «زى النهارده» فى ٨ يوليو ١٩٨٩ وقد تولى الرئاسة فى وقت كانت الأرجنتين تواجه فيه أزمة تضخم وركود اقتصادى كبيرة.

وقامت حكومته بتخصيص قطاعات إنتاجية كثيرة مثل البريد والاتصالات والطاقة مما جذب استثمارات ورؤوس أموال أجنبية للبلاد وأصلح الوضع الاقتصادى، كما أعادت حكومته العلاقات مع بريطانيا بعد حرب جزر الفوكلاند، وسوّت مشاكل ترسيم الحدود مع تشيلى وظل يشغل منصب الرئيس حتى ١٠ يناير ١٩٩٩.

يذكر أنه قد صدر بحقه حكم بسبع سنوات سجن في يونيو ٢٠١٣ بتهمة تهريب أسلحة للإكوادور وكرواتيا، فيما يمثل انتهاكا للحظر الدولى الذي كان مفروضا في حقبة التسعينيات من القرن الماضى، وحظرت المحكمة على منعم تولى مناصب عبر الانتخاب.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زى النهارده».. كارلوس منعم رئيسًا للأرجنتين في 8 يوليو 1989 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق