عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. كورت فالدهايم رئيسًا للنمسا 8 يوليو 1986

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كورت فالدهايم دبلوماسى وسياسى نمساوى، تخرج في جامعة فيينا، وحصل على درجة الدكتوراة في فلسفة التشريع في ١٩٤٤، والتحق بالدائرة الدبلوماسية النمساوية في ١٩٤٥، وشغل بين عامى ١٩٤٨و١٩٥١ منصب السكرتير الأول للمفوضية النمساوية في باريس، ثم عُين رئيساً لإدارة شؤون الموظفين بوزارة الخارجية في فيينا من ١٩٥١ إلى ١٩٥٥، ثم عين في ١٩٥٥ مراقبا دائما للنمسا لدى الأمم المتحدة، ثم رئيسا للبعثة النمساوية عندما تم قبول النمسا عضوا في المنظمة.

وفى الفترة من ١٩٥٦ إلى ١٩٦٠، مثل النمسا في كندا، بوصفه وزيراً مفوضاً ثم سفيراً، وفى الفترة من ١٩٦٠ إلى ١٩٦٢ صار رئيساً للإدارة السياسية في وزارة الخارجية، ثم مديراً عاماً للشؤون السياسية حتى يونيو ١٩٦٤، وفى ١٩٦٤ شغل منصب الممثل الدائم للنمسا لدى الأمم المتحدة حتى ١٩٦٨، وتولى منصب رئيس لجنة استخدام الفضاء الخارجى في الأغراض السلمية، وفى الفترة من يناير ١٩٦٨ إلى إبريل ١٩٧٠ شغل منصب وزير الخارجية الاتحادى للنمسا، وبعد مغادرته الحكومة انتخب بالإجماع رئيساً للجنة الضمانات التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفى أكتوبر ١٩٧٠ أعيد تعيينه ممثلاً دائماً للنمسا لدى الأمم المتحدة إلى أن انتخب أميناًعاماً لمنظمة الأمم المتحدة من ١ يناير ١٩٧٢، وقد استمر في منصبه كأمين عام للأمم المتحدة حتى ٣١ ديسمبر ١٩٨١، وذلك بعد أن تم التجديد له في ١٩٧٦، و«زي النهارده» في ٨ يوليو ١٩٨٦ انتخب رئيساً للرئاسة الاتحادية في النمسا، وظل يشغل هذا المنصب حتى عام ١٩٩٢، إلى أن توفى في ١٤ يونيو ٢٠٠٧.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. كورت فالدهايم رئيسًا للنمسا 8 يوليو 1986 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق