عاجل

اخبار الثقافة الان ... بـ«قناع الموت الأحمر».. ختام برنامج «القراءة للجميع» بمكتبة الإسكندرية 26 سبتمبر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد مكتبة الإسكندرية 26 سبتمبر الجارى الحفل الختامي لبرنامج «القراءة الكبرى في مكتبة الإسكندرية» لعام 2018، والذي نظمته المكتبة للعام العاشر على التوالي خلال الفترة من يونيه إلى سبتمبر 2018، بالتعاون مع كل من امديست والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وتقدم مكتبة الإسكندرية برنامج القراءة الكبرى للكبار (ابتداءً من سن 16 سنة)، ويتم من خلاله إقامة أنشطة متنوعة حول عمل أدبي معين بهدف تشجيع الجمهور العام على القراءة والتعبير عن أفكار المشاركين بطريقة إبداعية. وقد تم اختيار لهذا العام قصتين قصيرتين هما «القلب الواشي» و«قناع الموت الأحمر» للكاتب الأمريكي إدغار آلان بو. وتضمن برنامج القراءة الكبرى أنشطة مختلفة تشمل مجموعة من المسابقات واللقاءات وورش العمل، منها ورشة الكتابة والمسرح، وأيضًا ورشة «فكِّرْ وعبِّرْ» للصم والبكم.

ويتضمن الحفل الختامي الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقات المقامة حول مجموعة القصص القصيرة (مسابقة كتابة المقال باللغة العربية وباللغة الإنجليزية، والمسابقة الفنية، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي، وكذلك مسابقة القراءة العلنية باللغة العربية والتي تنظم لأول مرة خلال هذا العام)، وتكريم المشاركين في جميع ورش العمل.

كما يضم الحفل عروض مسرحية للقصتين القصيرتين «القلب الواشي» و«قناع الموت الأحمر» كنتاج ورشة عمل الكتابة والمسرح والتي قام المشاركون خلالها بتحويل الرواية إلى نص مسرحي وتمثيله، كما قام بعضهم بتأليف مقطوعات موسيقية خصيصاً للعروض المسرحية ويقدم العرض باللغة العربية، وتصاحبه ترجمة إلى لغة الإشارة كما سيكون عرض «قناع الموت الأحمر» بلغة الإشارة ومصحوبَا بترجمة صوتية، حيث إنه يعد دمجًا بين المشاركين بورشة المسرح من الصم وضعاف السمع مع المتكلمين.

وتقام العروض بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية وتقوم المكتبة بإعادة العروض المسرحية يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018 .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... بـ«قناع الموت الأحمر».. ختام برنامج «القراءة للجميع» بمكتبة الإسكندرية 26 سبتمبر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق