اخبار الثقافة الان ... «بعد الموتى بقليل» فى منتدى المستقبل للفكر والإبداع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم منتدى المستقبل للفكر والإبداع بمكتبة خالد محى الدين بحزب التجمع، ندوة لمناقشة ديوان «بعد الموتى بقليل» للشاعر محمد الكفراوى، الصادر مؤخرا عن دار بدائل للطبع والنشر والتوزيع الثلاثاء الماضى.

ناقش الديوان الشاعر الكبير جمال القصاص. الذى تناول جوانب متعددة فى النص بالنقد باعتبارها أفكارا مباشرة، لافتا إلى الرهان الشعرى الرئيس الذى يعلى من قيمة الجماليات على حساب الأفكار. وحذر القصاص من الوقوع فى فخ البساطة المفرطة التى قد توقع النص فى أزمة «العادية». وقال إن هذا الديوان به العديد من الجماليات الشعرية، إلا أن بعض القصائد تبدو بسيطة دون الدخول فى عمق المعنى الشعرى.

فيما قال الناقد الدكتور يسرى عبدالله إن الديوان يطرح العديد من التساؤلات بداية من عنوانه الإشكالى. وأشار إلى دلالة المفارقة الزمكانية فى العنوان «بعد الموتى بقليل» وليس «بعد الموت بقليل» باعتبارها مفارقة شعرية توحى بأجواء الديوان وروح القصائد.

وأدار الندوة الشاعر عاطف عبدالعزيز. الذى أكد أن أجواء الديوان دارت فيما يشبه الصراع بين الأفكار الكبرى والهواجس الحياتية اليومية.

«بعد الموتى بقليل» هو الديوان الثانى لـ«الكفراوى» وكان ديوانه الأول «حلم وردى يرفع الرأس» صدر عن دار شرقيات عام 2006، كما صدر له كتاب «سأكون أختها» وهى قصة للأطفال صدرت عن دار شجرة عام 2017.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «بعد الموتى بقليل» فى منتدى المستقبل للفكر والإبداع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق