عاجل

اخبار الثقافة الان ... «سياحة وسلام».. 35 تشكيليًا عالميًا يعبرون عن عشقهم لمصر بـ100 لوحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اختتم بمدينة شرم الشيخ «ملتقى بيروس للفنون»، الذي ضم 35 فناناً من كبار التشكيليين العالميين، وذلك بحضور «داون بيكون» القنصل الفخري لبريطانيا بشرم الشيخ، والدكتور ناصر الجيلاني رئيس جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية بإيطاليا.

وانتهت فعاليات الملتقى بتنظيم معرض للأعمال الفنية التي أنتجها الفنانون على مدار أسبوع، حيث ضم المعرض 100 لوحة، دارت موضوعاتها حول معالم مصر التاريخية ومناظرها الطبيعية، والتي جاءت انعكاسا لما شاهدة ولمسه التشكيليون المشاركون أثناء تواجدهم بها.

وأشادت القنصل الفخري لبريطانيا، بمستوى الأعمال المشاركة التي تمثل تيارات فنية مختلفة، وإنتاجها في وقت ضيق، وهو ما يدل على مستوى المشاركين، مشيدةً في الوقت نفسه بالدور التنظيمي للملتقى، بما يؤكد على التفاعل الثقافي الذي طالما ميز الحركة الثقافية في مصر.

من جانبه، قال الفنان التشكيلي الدكتور أسامة أبونار، رئيس الملتقى، إن الملتقى حقق هدفه الأساسي في الدعاية وتنشيط السياحة في مصر، عبر دعوة نجوم الفن التشكيلي العالميين، والترويج لمصر في المحافل الفنية والثقافية عربيًا وعالميًا، مؤكدا أن زيارة الفنانين المشاركين لمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري وشارع المعز، ثم انتقالهم بالحافلة إلى شرم الشيخ، كان له أثر كبير في إعطاء الفنانين الفرصة لمشاهدة جمال الصحراء والطبيعة والمعالم الأثرية، وهو ما عمل على شحن الفنانين بالطاقة الإيجابية للعمل بجد واجتهاد والتعبير عما لمسوه في مصر.

بدوره، قال المطور الفني ناجي إسكاروس، مدير عام شركة «اسكاروس تكستايل»، مُنظمة الملتقى، إن تنظيم هذا التجمع الفني جاء انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث تم التعريف بالمقومات السياحية والحضارية والتراثية التي تتمتع بها مصر، ونقل صورة إيجابية عن الاستقرار بها وخلوها من الإرهاب وإيصال ذلك إلى العالم، لافتا إلى تنظيم حفل ختامي بمشاركة عدد من المثقفين والمهتمين بالفن التشكيلي إلى جانب جميع الفنانين المشاركين، الذين عبروا عن أمنيتهم في انعقاد الملتقى العام المقبل والمشاركة به.

من بين التشكيليين المشاركين من مصر، تقول الفنانة شيرين بدر: «سعدت للغاية بالمشاركة في هذا الحدث الفني العالمي، بداية من التنظيم الرائع، والمستوى الفني للفنانين المشاركين»، لافتة إلى أنها شاركت بالمعرض بعمل تجريدي تظهر فيه ألوان الطبيعة وفي خلفيتها البحر، وهو ما يعد تأثرا بطبيعة شرم الشيخ.

البحر أيضا كان محور عمل الفنانة د.فيروز سمير، التي قالت: «الملتقى وفر كل الإمكانات للفنانين للإبداع، كما تميز هذا الملتقى بتعدد الاتجاهات الفنية وتميزها في آن واحد، كما أن الفنانين متخصصين وذو أسماء عالمية، وعلى شهرة في عالم الفن التشكيلي مما أعطى الحدث بعدا عالميا».

يذكر أن المشاركين بالملتقى ينتمون إلى 20 دولة، هي ألمانيا، إنجلترا، إيطاليا، لبنان، الهند، صربيا، روسيا، بيللاروسيا، فرنسا، المجر، رومانيا، الأردن، الكويت، أسبانيا، كوسوفو، الجبل الأسود، كوريا الجنوبية، طاجيكستان، اليونان، بالإضافة إلى مصر.

اختتام «ملتقى بيروس للفنون» بشرم الشيخ
اختتام «ملتقى بيروس للفنون» بشرم الشيخ
اختتام «ملتقى بيروس للفنون» بشرم الشيخ
اختتام «ملتقى بيروس للفنون» بشرم الشيخ

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «سياحة وسلام».. 35 تشكيليًا عالميًا يعبرون عن عشقهم لمصر بـ100 لوحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق