اخبار الثقافة الان ... «التنسيق الحضاري» يشارك في اجتماع «تحديد قوانين حفظ التراث» بالشارقة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في البرنامج الأولي للاجتماع الإقليمي لدعم الأطر القانونية والإدارية في حفظ التراث الثقافي في الدول العربية والأفريقية والذي عقدت أولى جلساته صباح اليوم الاثنين بمدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة والتي تستمر حتى 24 من أكتوبر الجاري.

وسوف يتم عرض تجارب الدول العربية في الحفاظ على التراث وتقوم مصر بعرض تجربتها في الحفاظ على التراث الثقافي والعمراني من خلال الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، علمًا بأنه من المقرر اختيار خمس دول بنهاية المؤتمر لتكون هي الرائدة في تطبيق برنامج الحفاظ على التراث الذي سيتم اعتماده من خلال هذا المؤتمر، وسيتم عرض قوانين حفظ التراث الصادرة مؤخراً في فلسطين والأردن ومصر والسعودية والإمارات.

كما يتم الاتفاق على قاعدة بيانات معتمدة تكون بمثابة الأرشيف الوطني للتراث العربي والأفريقي الثقافي والعمراني .

ويذكر أن الاجتماع سيناقش كيفية الحفاظ على التراث الثقافي من التدمير المتعمد والإتجار غير المشرع من خلال تغيير السياسات الثقافية وإزالة كل ما يعيق تشكيل سياسة ثقافية للحفاظ على التراث الثقافي عبر كل القوانين الخاصة بكل دولة .

كما يتناول البرنامج رفع القدرات العلمية والتخصصية للمختصين بمجال الحفاظ على التراث ، وتنمية المهارات ورفع قدرات التسجيل والحصر . وقد شارك في الاجتماع، ممثلين من كثير من الدول العربية المعنية بالحفاظ على التراث الثقافي.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «التنسيق الحضاري» يشارك في اجتماع «تحديد قوانين حفظ التراث» بالشارقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق