اخبار الثقافة الان ... مكتبة الإسكندرية تطلق الدورة الخامسة لمهرجان مهن الدول الفرنكوفونية‬ الثلاثاء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية الدورة الخامسة لمهرجان مهن الدول الفرنكوفونية، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2018.

يأتي ذلك في إطار سعي المركز إلى تحقيق ما تتبناه المكتبة من دعم للأنشطة الثقافية التي تعكس ثراء الفرنكوفونية وتنوعها، ومن واقع اهتمام المكتبة بالتركيز على الدور الإيجابي الذي تلعبه المهن التقليدية في تنمية المجتمعات لإعلاء قيمة العمل الحرفي، ولأهمية تناقل مهارات الحرفيين، مع خلق أجواء من المرح والسرور مع الأكلات الشعبية المصرية.

ويفتتح المهرجان الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور سوريبا كامارا، سفير جمهورية غينيا في مصر، باعتبار غينيا هي ضيف شرف المهرجان هذا العام، كما سيشارك عدد من الدول الفرنكوفونية الأخرى منها السنغال ولبنان، بالإضافة إلى التواجد المصري البارز في المهرجان.

وستقدم الدول المشاركة عروضًا فنية تقليدية متميزة تعبر عن ثقافتها وتراثها من بينها عرض فني من الفرقة القومية لجمهورية غينيا، ورقصات من النوبة، والدبكة اللبنانية، وغيرها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مكتبة الإسكندرية تطلق الدورة الخامسة لمهرجان مهن الدول الفرنكوفونية‬ الثلاثاء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق