عاجل

اخبار الثقافة الان ... بعد توقّف 8 سنوات.. بينالي القاهرة الدولي يعود أبريل القادم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد توقف دام لنحو 8 سنوات، أعلن قطاع الفنون التشكيلية، عزمه إقامة الدورة الثالثة عشر لبينالي القاهرة الدولي خلال شهر أبريل المقبل تحت عنوان «نحو الشرق»، وذلك بعد توجيهات د. إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بضرورة عودة البينالي في أقرب وقت وتسخير كافة الإمكانات له كونه أحد الاسهامات الهامة التي كانت تشارك بها مصر على صعيد دعم ورعاية الفنون في العالم، وكأداه من أدوات التواصل والانفتاح بين الفنون والحضارات.

وكانت اللجنة العليا للبينالي قد اجتمعت اليوم الاثنين وتضم: ا.د. خالد سرور (رئيس القطاع)، الفنان إيهاب اللبان (قوميسير عام البينالي)، ا.د. جمال لمعي، د. خالد حافظ، الفنان ناجي فريد، ا.د. حازم طه حسين، د. ياسر مُنجي، ا. داليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، ا. أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية للمتاحف والمعارض، لإعلان هذا القرار، وأنهم بصدد الإعداد وإرسال الدعوات للفنانين من مختلف دول العالم للمُشاركة في هذه الدورة المُرتقبة.

بهذه المناسبة وجه الفنان إيهاب اللبان (قوميسير عام البينالي)، في بيانٍ للقطاع، الدعوة لفناني العالم باعتبارهم «ضمير المجتمع وبصيرته، كي يولوا أنظارهم صوب الشرق، يحاوروه وفق رؤيتهم، فلطالما شغف المُبدعين بعادات الشرق وتقاليده وتاريخه»، مُشيراً إلى أن هذا ليس توجيهًا فالباب مفتوح أمام كافة الأساليب والمُعالجات، وجميع الموضوعات مُرحبٌ بها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... بعد توقّف 8 سنوات.. بينالي القاهرة الدولي يعود أبريل القادم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق