عاجل

اخبار الثقافة الان ... وزيرة الثقافة في «دار كتب باب الخلق»: صرح تاريخي فى صون كنوز التراث

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مساء الاثنين، حفلا لفرقة السباعية الأسوانية للإنشاد الدينى أقامته دار الكتب، برئاسة الدكتور هشام عزمى، في مقر مبناها بباب الخلق، والذى افتتح مؤخرًا بعد ترميمه وتطويره، وذلك بحضور عدد من قيادات الدار ورؤسائها السابقين.

وفى تصريح لها أكدت «عبدالدايم» أن الصرح التاريخ يستكمل مشواره في صون تاريخ الأمة، مضيفة أن الحفل يأتى ضمن خطوات حفظ كنوز التراث على المستويين الملموس واللامادى وتعزيز الموروث الإنسانى، مشيدة بأداء الفرقة والبرنامج الفنى لها، والذي تناغم مع الأجواء العريقة للمبنى، وتوجهت لكتيبة العاملين بدار الكتب من مهندسين وفنيين وعاملين بالشكر مثمنة جهودهم التي كانت سببًا مباشرًا في إنهاء أعمال الترميم والتطوير.

من جانبه أكد «عزمي» أن افتتاح دار الكتب باعتبارها أقدم مكتبة وطنية إقليمية لاقى اهتماما عربيا وعالميا ومثل استعادة لجزء من تاريخ الأمة، موجهًا الشكر لوزير الثقافة على الدعم الدائم وعبر عن سعادته بالمشاركة في افتتاحها وقدم التحية للعاملين بها ولكل من ساهم في هذا الإنجاز.

احتفالية دار الكتب بباب الخلق

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... وزيرة الثقافة في «دار كتب باب الخلق»: صرح تاريخي فى صون كنوز التراث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق