عاجل

اخبار الثقافة الان ... البابا تواضروس ضيف الصالون الشهري لفاطمة ناعوت.. السبت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف الأديبة فاطمة ناعوت في صالونها الشهري البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كضيف الشرف الصالون، يوم السبت المقبل ٢٩ يونيو في تمام السادسة مساء بقاعة (الأيريس) في فندق سونستا بشارع الطيران.

يدور صالون يونيو حول فكرة (قيمة الوطن)، حيث يلتقي البابا مع جمهور الصالون في حوار مفتوح حول تلك الفكرة.

وتقول «ناعوت» إنها اختارت البابا ضيفا شرفيا لصالون يونيو تحديدا، لأنه الشهر المتزامن مع دخول العائلة المقدسة أرض مصر قبل ألفي عام، ولما يمثّله قداسة البابا تواضروس من قيمة وطنية رفيعه بسبب وقوفه الدائم مساندًا للوطن في لحظات عسرة من تاريخ مصر، وتفضيله صالح مصر على كل ما عداه من مصالح في أشد المواقف عسرًا، وحرصه الدائم والحاسم على إعلاء اسم مصر أمام العالم في جميع أسفاره ولقاءاته مع رؤساء العالم ومسؤوليه الكبار، فهو خير سفير لمصر.

كما تتحدث فاطمة ناعوت في فقرة «مصريات» عن «الوطن عند السلف الصالح»، وكيف كانت مصرُ الوطن هي تميمة النجاة عند الجد المصري القديم، أو (السلف الصالح)، كما تطلق ناعوت دائمًا على الأجداد الفراعنة.

ويقدّم الصالون درع تكريم للبابا تواضروس الثاني تقديرا لمواقفه الوطنية النبيلة، ويُسلّم الدرع الفنان سمير الإسكندراني، بوصفه الأب الروحي للصالون.

ويشتمل الصالون على فقرات فنية من صولوهات وطنية على العود الشرقي للفنان فادي عادل، وأغان وطنية بصوت المطرب فاروق مرتضى على موسيقى عازف العود ميخائيل جرجس، كما يقدم فريق (قلب مصر) للمكفوفات عدة أغنيات وطنية، إلى جانب ببعض الأغاني الوطنية للفنان سمير الإسكندراني.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... البابا تواضروس ضيف الصالون الشهري لفاطمة ناعوت.. السبت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق