اخبار الثقافة الان ... توافد الشعراء في اليوم الأول بالرياض للتقديم في «شاعر المليون»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت لجنة تحكيم الموسم التاسع من برنامج الشعر النبطي «شاعر المليون»، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، استقبال مئات الشعراء ضمن جولة مقابلة الشعراء في المملكة العربية السعودية حيث ستستمر المقابلات حتى التاسع من أكتوبر الجاري.

وشهد اليوم الأول تقدم عدد كبير من الشعراء المتميزين، و بدأ واضحاً للجنة التحكيم أن المستوى الشعري للشعراء كان مرتفعاً بشكل واضح، حيث سجلت الجولة في يومها الأول إصدار بطاقات ذهبية لشعراء متميزين.

وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن جولة مقابلات لجنة التحكيم في السعودية تعتبرمن أهم جولات البرنامج، وذلك نظراً لما يتميز به شعراء السعودية من إرثٍ تاريخي وثقافي في الشعر النبطي، إلى جانب الإمكانات الشعرية الفريدة التي كانت بصماتها واضحة في كافة مواسم البرنامج السابقة.

وأفاد «المزروعي» أن برنامج «شاعر المليون» ساهم في إعادة الاعتبار للشعر النبطي وفنون إلقائه باعتباره أحد أهم ركائز التراث الأصيل، وقد نجح من خلال بداياته أن يطلق العنان لمئات المواهب الشعرية والتي تميزت في إلقاء الشعر النبطي.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في اللجنة وعضو لجنة التحكيم، أن اليوم الأول من جولة الموسم التاسع لبرنامج «شاعر المليون» في الرياض كان مميزاً جداً من حيث عدد الشعراء والمستوى الشعري، مشيراً إلى أن هناك شعراء يتقدمون لأول مرة وجزء منهم انتظر وتأنى قبل أن يتقدم للمسابقة ليقدم ما هو مميز.

وأضاف «العميمي» أن هنالك شعراء من المواسم السابقة وبعضهم وصل إلى مرحلة الـ 100، وقد شاركوا في المقابلات بتميز مستمر، كما أن هنالك مشاركات مميزة لشاعرات قدمن مستوى جيد جداً، معرباً عن تفاؤله بما قدمه الشعراء في اليوم الأول، وأن ذلك يشير إلى استمرار التميز في المستوى خلال الأيام المتبقية.

وأكد شعراء مشاركون في جولة لجنة تحكيم البرنامج في العاصمة الرياض، أن مسرح شاطئ الراحة هو الحلم الذي يطمحون إليه، وأن إلقاء القصيدة في هذا الصرح الشامخ تجعلها تتردد في أنحاء العالم بشكل عام والوطن العربي على وجه الخصوص، مؤكدين أن المشاركة في البرنامج بحد ذاتها تعتبر جائزة لا تقدر بثمن.

جدير بالذكر يشارك الشعراء المصريين في المسابقة من خلال الدول التي تستقبل بها لجنة التحكيم الشعراء بالدول التي حددتها ، و مثل مصر في الموسم السابق لمسابقة «شاعر المليون»، الشاعر السيناوي فريج عتيق المزينى، ولكنه ودع المسابقة خلال التصفيات.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... توافد الشعراء في اليوم الأول بالرياض للتقديم في «شاعر المليون» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

0 تعليق