عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. مذبحة «صبرا وشاتيلا» 16 سبتمبر 1982

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

على يد المجموعات الانعزالية اللبنانية المتمثلة في حزب الكتائب اللبنانى وجيش لبنان الجنوبى والجيش الإسرائيلى كانت مذبحة صابرا وشاتيلا التي نفذت في مخيمى صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين «زي النهارده» في ١٦ سبتمبر ١٩٨٢، واستمرت لثلاثة أيام وكان الجيش الإسرائيلى وجيش لبنان الجنوبى قد قاما بإنزال ٣٥٠ مسلحا من حزب الكتائب اللبنانى بذريعة البحث عن ١٥٠٠ مقاتل فلسطينى مختبئين داخل المخيم، في حين كان المقاتلون الفلسطينيون خارج المخيم في جبهات القتال، ولم يكن في المخيم سوى الأطفال والشيوخ والنساء، وقام مسلحو الكتائب بقتل النساء والأطفال والشيوخ بدم بارد.

ثم دخلت الجرافات الإسرائيلية وقامت بجرف المخيم وهدم المنازل، واختلفت التقديرات المتعلقة بعدد ضحايا هذه المذبحة وقد تراوحت التقديرات بين ٣٥٠٠ و٥٠٠٠ قتيل من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ المدنيين العزل من السلاح، أغلبيتهم من الفلسطينيين وكان من بينهم لبنانيون أيضا وكان المخيم مطوقا بالكامل من قبل جيش لبنان الجنوبى والجيش الإسرائيلى الذي كان تحت قيادة أرييل شارون ورافائيل إيتان، أما قيادة القوات المحتلة فكانت بقيادة إيلى حبيقة المسؤول الكتائبى المتنفذ، وكانت مهمة الجيش الإسرائيلى هي محاصرة المخيم وإنارته ليلا بالقنابل المضيئة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. مذبحة «صبرا وشاتيلا» 16 سبتمبر 1982 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق