اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الطبيبة النازية هيرتا أوبرهاوزر 24 يناير 1978

0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كانت الطبيبة الألمانية النازية هيرتا أوبرهاوزرتعمل بمعسكر اعتقال «ريفنزبروك» أثناء الحرب العالمية الثانية بين 1940و1943، وهي مولودة في 15 مايو 1911 بمدينة كولون الألمانية، وقد عملت أوبرهاوزر في المعسكر تحت إشراف الدكتور«كارل جيبهارت»، ومارست أبشع أنواع التجارب على البشر قامت بتجربة استزراع الأعصاب والعظام.

كما عملت على نقل العظام من شخص إلى آخر قامت بإجراء التجارب على 86 امرأة و74 رجلا من المعتقلين السياسيين البولنديين، كما قامت بقتل العديد من الأطفال بحقنهم بحقن سامة والعمل على إزالة أطرافهم وأعضائهم الحيوية بعد مماتهم بهدف التجارب.

يذكر أن الأشخاص الذين يتم حقنهم يبقون على قيد الحياة لمدة 3 إلى خمس دقائق بكامل قواهم العقلية حتى يموتوا.

ولعل من البشاعات التي تضاف إلى رصيدها هي القيام بجرح المساكين من البشر التي مارست عليهم التجارب بالجروح ومن ثمة القيام متعمدة بتلويث الجروح بالقاذورات ليتسنى لها معاينة حال الجندي الألماني عندما يصاب بأرض المعركة وفي محاكمات نوريمبيرج للنازيين كانت الطبيبة أوبرهاوزر الأنثى الوحيدة المتهمة في محكمة نوريمبيرغ الطبية الشهيرة وحكمت المحكمة العسكرية الأمريكية عليها بالسجن 20 سنة وبعد الحرب تم إطلاق سراحها من السجن في أبريل عام 1952 لحسن السلوك,

وقامت بممارسة طب العائلة في مدينة «ستوكسي» الألمانية، وفي 1956 خسرت عملها عندما قام أحد الناجين من معسكر الاعتقال بالتعرف عليها وفي 1958 خسرت رخصتها لممارسة الطب وتوفيت «زي النهارده»، في 24 يناير 1978 عن 66 عامًا.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الطبيبة النازية هيرتا أوبرهاوزر 24 يناير 1978 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق