اخبار الثقافة الان ... «زي النهاردة».. وفاة لويس شيفروليه 6 يونيو 1941

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في كانتون نيوشاتل، وفى الخامس والعشرين من ديسمبر 1878 ولد المهندس لويس شيفروليه، مؤسس شركة شيفروليه للمحركات، التي تنتمى اليوم إلى مجموعة جنرال موتورز، وكانت عائلته في عام 1886 قد تركت سويسرا، وسافرت إلى بورجونيا للعيش هناك، واشتغل «لويس» لوقت طويل ميكانيكياً قبل أن يهاجر في 1900 إلى مونتريال في كندا، وفى السنة التالية غادر إلى نيويورك، وفى أمريكا بدأ هوسه بالسيارات يتعاظم، وبدأ يعمل ميكانيكياً، وبدأ بسباق السيارات عام 1905، وسجل العديد من الانتصارات، وحطم الكثير من الأرقام القياسية، ولكن كان لديه رقم لا نهائى من الحوادث الخطيرة.

وأمضى 3 سنوات من 15 سنة أمضاها في عالم السباق في المستشفى، ثم قرر أن ينهى مهنته في سباق السيارات، وسلك مسلكاً مختلفاً، وتعاون مع صاحب جنرال موتورز وليام بيللى دورانت، وأسسا شركة سيارات شفروليه في ولاية ميتشجان في 8 نوفمبر 1911، وبعد سنة قدما أول موديل لهما، واكتسب خبرة جيدة، وصمما بعض المحركات لتطوير السيارات الجديدة، وأصبحا شريكين وأسسا شركة شيفروليه للمحركات في مدينة ديترويت في ميتشيجان الأمريكية، وفى عام 1915 باع شيفروليه أسهمه في شركة السيارات، ثم بدأ تصميم سيارات السباق، وقد ظهرت أول سيارة شاحنة شيفروليه في الدنمارك في 7 يناير 1924، وكان قد أسس شيفروليه إخوان للطائرات مع أخيه آرثر في 1929، لكنها فشلت إلى أن توفي «زي النهارده» 6 يونيو 1941 في ميتشيجان.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهاردة».. وفاة لويس شيفروليه 6 يونيو 1941 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق