اخبار الثقافة الان ... صانعي الفخار.. ورشة فنية في معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقيم الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية في معرض الكتاب، الذي ينطلق 27 يناير الجاري ويستمر حتى 10 فبراير.

ففى يوم 30 يناير الجارى تنظم الإدارة العامة للقصور المتخصصة ورشة عرائس، كما تقيم الإدارة العامة لشباب والعمال ورشة فنية بعنوان أشغال الورق الملون وأخرى خيامية تديرها المهندسة ناهد أمين، كما تقيم الإدارة العامة للمواهب ورشة الطباعة على القماش، وأخرى حكى بعنوان و«بدأت الحدوتة» مع ماما سماح، إلى جانب مسابقة ثقافية، أما الإدارة العامة لثقافة المرأة فتقيم ورشة خرز مجسمات «أحجار كبيرة».

وستقام ورشة أخرى للماسكات تديرها الفنانة حنان موسى، وأخرى بعنوان مبدعات مصريات، والأخيرة أشغال فنية لعمل مراكب تراثية للفنان سعيد الباجورى، إلى ورشة تلوين مجسمات جبس وفوم لقصر 25 يناير للطفل، وتُختتم الأنشطة بعقد محاضرة بعنوان أدب الطفل في روسيا تليقها د. سامية توفيق.

أما في يوم 31 يناير الجارى تقيم الإدارة العامة للقصور المتخصصة ورشة أطفال، وينظم أتوبيس الفن الجميل ورشة رسم بالكلور والورق الملون، كما تقيم الإدارة العامة لشباب والعمال ورشة فنية بعنوان «أشغال الورق الملون» وأخرى خيامية.

كما تقيم الإدارة العامة للمواهب ورشة الطباعة على القماش ومسابقة ثقافية، وتنظم الإدارة العامة لثقافة المرأة ورشة نحت بالسلك يديرها د. جلال جمعه، وأخرى ماسكات تديرها حنان موسى، إلى جانب ورشة أخرى للخرز، كما تقام ورشة أشغال فنية لعمل مراكب تراثية للفنان سعيد الباجورى،

وعلى جانب آخر، تقام مجموعة من الأنشطة الفنية طوال فترة المعرض تتضمن ورشة خرف بعنوان «صانع الفخار» لقصر الشرفا للحرف الفنية، إلى جانب إقامة مجموعة من المعارض الفنية «مبدعات مصريات، لوحات الأطفال وجداريات الطفل وورش طين وصلصال، نتاج ورش حرف الأشغال الفنية لثقافة القرية، حرف تراثية وأشغال فنية خاصة بالمرأة»، إلى جانب عرض نموذج هرمى لشرح علوم الأهرام.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... صانعي الفخار.. ورشة فنية في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق