اخبار الثقافة الان ... رؤساء مصر في معرض الكتاب: مبارك ومرسي حضور.. والسيسي غياب عن الافتتاح

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحت شعار «الثقافة والهوية»، افتتح الرئيس عدلي منصور، 22 يناير 2014، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ45، حيث تفقد جناح وزارة الدفاع، واستمع من القائمين على الجناح إلى شرح حول محتوياته والأنشطة التي تقوم بها وزارة الدفاع، ثم تفقد الرئيس جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، وجناح وزارة الداخلية، ثم اتجه الرئيس إلى جناح الكويت، ضيف شرف هذه الدورة، ثم جناح دولة الإمارات، وعقب ذلك افتتح أجنحة المؤسسات الصحفية المصرية ثم تفقد أجنحة قطاعات وزارة الثقافة، وجناج ليبيا، وجناح جمعية الدعوة الإسلامية العالمية بليبيا، ومجلس الثقافة العام في ليبيا ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجناح وزارة الشباب وفلسطين والبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، وأجنحة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف.

وشارك في المعرض 24 دولة منها 17 دولة عربية و7 دول أجنبية، وتحل دولة الكويت ضيف شرف في هذه الدورة بإجمالي 755 ناشرًا منهم 518 ناشرًا مصريًا، و210 ناشرين عرب، و27 ناشرًا أجنبيًا.

السيسي: لم يشارك في المرة الأولى وعدم تأكيد الحضور في الثانية

ورغم أن هذه المرة الثانية لانطلاق معرض الكتاب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلا أنه لم يشارك في المرة الأولى حيث اكتفى بافتتاحه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء آنذاك، وعدد من الوزراء فيما تمنى عدد من المثقفين حضور الرئيس لعل أبرزهم الكاتب والروائي يوسف القعيد حيث قال في حديث تليفزيوني: «كنت أتمنى حضور الرئيس المعرض باعتباره أكبر حدث ثقافي في مصر والعالم العربي ويلتقي فيه نخبة كبيرة من المفكرين والمثقفين من مختلف الدول»، مضيفًا أنه لا يعلم سبب غياب «السيسي» عن الافتتاح سوى الظروف الأمنية والاستعداد لزيارته إثيوبيا لحضور اجتماعات القمة الأفريقية.

كما أن المرة الثانية لم تشهد حتى الآن تأكيد حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي حسبما ذكر الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... رؤساء مصر في معرض الكتاب: مبارك ومرسي حضور.. والسيسي غياب عن الافتتاح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق