اخبار الثقافة الان ... فرنسا تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشارك فرنسا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 والذي تنطلق فعالياته، الأربعاء.

وذكر المعهد الفرنسي بمصر، في بيان صحفي، الثلاثاء، أنه بعد المشاركة في الدورة السابقة عام ٢٠١٥ بعد سنوات طوال من غياب التمثيل الفرنسي في هذه الفعالية الكبرى ضمن البرنامج الثقافي المصري يشارك المعهد بمصر مرة أخرى 2016.

وأضاف البيان أن «مشاركة فرنسا في هذه الفعالية تحت رعاية المعهد الفرنسي بمصر تعد مناسبة فريدة ليس فقط للترويج للكتاب الفرنسي وتقديم مجموعة من الأعمال الملبية لاهتمامات القراء المحبين للغة الفرنسية والفرانكفونيين المصريين بل أيضًا فرصة للتحاور مع شركائنا المصريين حول التحديات القائمة ومستقبل تعاوننا في قطاع الكتاب والكتابة والترجمة».

وأضاف أنه وفي إطار الدورة الـ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب سيُمثل الجناح الفرنسي في قلب جناح إيطاليا حيث يتجمع العارضون الدوليون.

وقد قام بتصميم الجناح الفرنسي- كما في عام 2015- مكتب كلاستر (Cairo Lab for Urban Studies) الذي أولي عناية مميزة بتصميم الجناح، وسوف يتم تمثيل خمس مؤسسات تعاونية ومراكز بحثية فرنسية في مصر هي: المعهد الفرنسي بمصر، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية، والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ومعهد البحوث من أجل التنمية، وذلك إلى جانب أربع مكتبات فرانكفونية: ليبريريه فرانكو اجيبسيان، ليبريريه فرانكوفون، لازيميه دى ليفر، ليبريريه رونيسانس.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... فرنسا تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق