اخبار الثقافة الان ... الأديب الفرنسي روبير سوليه: شغفي بمصر تحول إلى دراسة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الكاتب والأديب الفرنسي روبير سوليه، في حواره مع الإعلامية دينا زهرة على شاشة سي بي سي إكسترا، أن مصر هي شغفه وحب الطفولة بالنسبة له، حتى أنها أصبحت بعد ذلك حب دراسته، موضحا أنه ليس اقتصاديا أوعالم مصريات، لكن لديه اهتمامات عامة بكل نواحي الحياة المصرية وأيضا بكل الحقب التي مرت بها مصر.

وشدد على أنه لا يمكن فهم الأحداث الجارية بأي بلد إلا بعد التعمق في ماضيه، مشيرا إلى أنه فخور بكونه فرنسي وفخور أيضا بانتمائه إلى مصر، وأنه يجيد اللغة العربية لدرجة أنه لا يطيق أن يخطيء في العربية، كما أنه يعشق النكتة المصرية.

وألمح إلى أنه ترك مصر عام 1964بعد مرور ثماني سنوات على العدوان الثلاثي عام 1956 الذي شاركت به فرنسا، وكانت هذه علامة فارقة، لأنه كان متأثرا بسبب الحدث، ويرى أن فرنسا ارتكبت حماقة بتحالفها مع الإنجليز والإسرائليين لاسترداد قناة السويس التي تنتمي لمصر أصلا.

وأشار الكاتب الفرنسي إلى أن أعمال السادات أثرت على مصر في المجال الدولي والمجال الاقتصادي وكل المجالات، في حين لم يقم مبارك سوى بإدارة إرث السادات من وجهة نظره، موضحا أن السادات أيضا فعل عكس ناصر منذ 1973 في جميع المجالات.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... الأديب الفرنسي روبير سوليه: شغفي بمصر تحول إلى دراسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق