عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الموسيقار الإيطالي جوسيبي فيردي ٢٧يناير ١٩٠١

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرداد الخديو إسماعيل أفتتاح الأوبرا بعرض ذو علاقة بالتاريخ المصري القديم فكلف الإيطالي جوسيبي فيردي بتأليف أوبرا ذات صلة بالتاريخ المصري القديم فكانت «أوبرا عايدة»، لكن لأن فيردي فنان.

والفنان مزاجي الطابع فإنه لم ينته من تأليف أوبرا عايدة في الموعد المقرر، فكانت أن افتتحت الأوبرا نشاطها احتفالاً بافتتاح قناة السويس بعرض أوبرالي آخر وهو «أوبرا ريجوليتو» وهو من تأليف نفس الموسيقار الإيطالي جوسيبي فيردي، أما عن سيرة فيردي فقد ولد في العاشر من أكتوبر عام ١٨١٣في «رونكولي» بإيطاليا وهو مؤلف موسيقي إيطالي ألف العديد من الأعمال الأوبرالية.

كما كتب قداسا جنائزيا وقد حرص خلال مسيرته الفنية على ترسيخ التقاليد الأوبرالية في مواجهة التيار الجديد المتأثر بأعمال فاجنر، ومن أعماله الشهيرة «ريجوليتو» و«الصلوات المسائية الصقلية» و«الحفل المقنع» و«دون كارلوس» و«عطيل» و«أوبرا عايدة» بتكليف من الخديو إسماعيل وهي من أشهر أوبرات فيردي، وقد كتبها عام ١٨٧١ وتقع في أربعة قصول، وقد عرضت لأول مرة في مصر في ديسمبر من نفس العام، وقد رحل فيردي عن عالمنا «زي النهادره» في ٢٧يناير١٩٠١ في روما بإيطاليا.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الموسيقار الإيطالي جوسيبي فيردي ٢٧يناير ١٩٠١ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق